أخر الأخبار

الفريق اول صدقي صبحي يشهد عدد من الأنشطة التدريبية لوحدات التدخل السريع ويتفقد المرحلة الرابعة لعناصر القوات المسلحة المخطط سفرها للمشاركة في التدريب المشترك ” سهام الحق ” شهد الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير

جيشالدفاع والإنتاج الحربي عدداً من الأنشطة التدريبية والبيانات العملية التي نفذتها قوات التدخل السريع والتي تأتي في إطار خطط التدريب السنوية المخططة لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .

 شملت الانشطة عرضاً لمهارات الكفاءة القتالية والبدنية أظهرت ما يتمتع به رجال التدخل السريع من قدرات مهارية وبدنية عالية تمكنهم من تنفيذ المهام تحت مختلف الظروف .

ونفذت مجموعات اخري من قوات التدخل السريع عدد من الرمايات غير النمطية بأستخدام الذخيرة الحية وبأوضاع الرمى المختلفة اظهرت المهارة الفائقة في اصابة الاهداف من الثبات والحركة بسرعة ودقة متناهية ، وبيانا عمليا لاقتحام بؤرة ارهابية وتطهيرها ، تم تنفيذها بمهارة عالية أظهرت المستوي التدريبي المتميز في التعامل مع الأسلحة والمعدات التخصصية التي زودت بها هذه الوحدات.

وقدمت مجموعة من عناصر التدخل السريع عدد من الانشطة والمهارات الخاصة التي يتم التدريب عليها بشكل يومي ، تضمنت مهارات الاشتباك والدفاع عن النفس بإستخدام السلاح واجتياز الموانع المختلفة والقفز من المركبات  ، اظهرت مستوي الاعداد القتالي والبدني لهذه العناصر وقدرتها العالية  علي التحمل وتنفيذ أكثر التدريبات والتمارين شراسة وصعوبة ، وسرعة رد الفعل والسيطرة علي الخصم  والتدخل السريع للتعامل مع العدائيات المختلفة تحت مختلف الظروف .

كما تفقد الفريق أول صدقي صبحي عناصر القوات المسلحة المخطط سفرها للمشاركة في المرحلة الرابعة من التدريب المشترك المصري الاماراتي ” سهام الحق ” والذي تستضيفة دولة الإمارات الشقيقة ، وأستمع لعرض تقرير الكفاءة القتالية والفنية والادارية للقوات المخطط مشاركتها بالتدريب ، وتفقد معرضا للمهمات والاسلحة والوثائق التي تستخدمها قوات التدخل السريع خلال التدريب المصري الاماراتي المشترك سهام الحق .

 واشاد القائد العام بالإستعداد والتدريب الجاد والروح المعنوية العالية لرجال القوات المسلحة وإصرارهم علي النجاح في تنفيذ أي مهمة يكلفون بها من اجل حماية الشعب المصري ومحاربة قوي التطرف والارهاب .

مؤكدا ما تشهدة المنطقة من تهديدات تستلزم التكامل والتعاون المشترك بين القوات المسلحة لكافة الدول الشقيقة من اجل ارساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط .

وأكد القائد العام علي ان التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة هي أحد الركائز التي تكفل للقوات المسلحة القدرة علي تنفيذ كافة المهام والواجبات المكلفة بها بنجاح ، وصقل مهارة الوحدات والتشكيلات علي تنفيذ المهام في مسارح العمليات المختلفة تحت اصعب الظروف .

وطالب القوات المسافرة بالحفاظ علي أرقي مستويات الأستعداد والتدريب علي الموضوعات العامة والتخصصية والتمسك بالإنضباط العسكري الذاتي والقيم والمبادئ الاصيلة للعسكرية المصرية ، والتعاون مع الأشقاء الإماراتيين لتحقيق أقصي إستفادة مشتركة من التدريب .

حضر الأنشطة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وكبار قادة القوات المسلحة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات