src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

منظمة تنظم حلاقة مجانية لاكثر من ثلاثة الاف شخص فى غوطة دمشق الشرقية لإشعارهم ببهجة العيد

75
كتبت:هالة عمارسوريا تكفلت مجموعة سخاء الخيرية (منظمة محلية سورية) بحلاقة مجانية (قص شعر) لأكثر من 3 آلاف شخص، معظهم من الأطفال، في غوطة دمشق الشرقية، في اليوم الأول من العيد.
 صالة الحلاقة المخصصة لأجل الفعالية، والذي أطلق عليها اسم “بهجة عيد”، إذ تعتبر حلاقة الشعر والمظهر الأنيق في العيد، عادة يحرص السوريون على اتباعها، تعبيراً عن فرحتهم بقدوم العيد.
 أما الأطفال وبرغم سعادتهم بالحلاقة، إلا أنهم تواقون لارتداء ثياب جديدة والحصول على قطع من البسكويت، وهما شيئان ليسا من السهل تأمينهما في الغوطة المحاصرة، من قبل قوات النظام السوري منذ عامين ونصف العام.
 يشار أن غوطة دمشق، مساحة واسعة من البساتين والأراضي الزراعية، تحيط بالعاصمة السورية دمشق، ويتبع قسم من الغوطة لمحافظة دمشق، فيما يتبع القسم الأكبر لمحافظة ريف دمشق، وتنقسم الغوطة إلى قسمين متصلين، الغربية والشرقية.
 تضم الغوطة الغربية، عدة مناطق في العاصمة وريفها، أبرزها “الربوة”، و”المزة”، و”كفرسوسة”، و”داريا”، و”ببيلا”، و”صحنايا” و”الأشرفية”. فيما تضم الغوطة الشرقية، مناطق أبرزها مدينة “دوما”، و”جرمانا”، و”المليحة”، و”عقربا” و”كفربطنا”، و”عربين”.
 سكان الغوطة يعيشون أوضاعًا معيشية صعبة، بسبب الحصار المفروض عليهم من قبل النظام، منذ سيطرة قوات المعارضة على مناطقها قبل أكثر من عامين، وفقد عدد من السكان حياته بسبب الجوع، فيما توفي آخرون بسبب موجات البرد، لانعدام وسائل التدفئة والمحروقات، فضلاً عن الأمراض الناجمة عن ضعف الرعاية الصحية، وعدم توفر الأدوية اللازمة.

التعليقات مغلقة.