src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

ضمن احتفالات قناة السويس الجديدة محافظ المنيا يشهد سباقا للدراجات ومارثون جري بين طلاب المدارس

64

المنيا :معتصم ممدوح

منيا

شهد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا المهرجان الرياضي الكبير الذي نظمته مديرية التربية والتعليم اليوم ، ضمن احتفالات المديرية بافتتاح قناة السويس الجديدة ،حيث تضمن المهرجان ماراثون للجري وسباق للدراجات.

وقد انطلق المارثون من أمام مبنى ديوان عام المحافظة بشارع الكورنيش، بمشاركة مئات الطلاب من المراحل السنية المختلفة بين المراكز والمدن التسعة حيث ارتدى كل طالب تى شيرت وكاب عليه شعار قناة السويس الجديدة. وتم بث الأغاني الوطنية وتلونت المحافظة بالأعلام والشعارات الوطنية  ، وقام المحافظ بتكريم الطلاب الفائزين بالمارثون في نهاية السباق.

أكد المحافظ أن افتتاح قناة السويس الجديدة يعد نقلة حضارية مبهرة للعالم أجمع وتلك القناة هي هدية مصر للعالم بسواعد المصريين وبمشاركات واسعة النطاق من كافة فئات المجتمع على مستوى جمهورية مصر العربية وكافة المحافظات،مشيرا إلى أن هذا المشروع العملاق يُعد إشارة واضحة أن تجمع المصريين على هدف قومي عظيم ،يدفعهم دائماً للعمل والإنجاز خاصة وأن ورائهم قيادة سياسية حكيمة وواعية ومتميزة ممثلةً في شخص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي حقق أعرق إنجاز في تاريخ المصريين.

أوضح رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التعليم أن فعاليات الاحتفال مستمرة من مختلف فئات المواطنين للتعبير عن فرحة المواطنين، بافتتاح القناة الجديدة، هدية مصر إلى العالم  وسيقام ضمن الفعاليات حفلا فنيا مساء اليوم بالمسرح الروماني بكورنيش النيل ، ويتضمن الحفل تقديم العديد من الأغاني الوطنية .كما قامت المديرية بإعداد فيلم مصور حول قناة السويس لتوضيح بداية حفر قناة السويس مروا بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر وتأميم القناة وإعادة فتحها للمرة الثانية على يد الرئيس السادات ثم مشروع قناة السويس الجديدة على يد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويتم عرض الفيلم على شاشات عملاقة بمبنى المديرية، كما ستنظم المديرية ماراثون جرى كما قامت المديرية بالإعلان عن بدء الاحتفالات وذلك تحت عنوان (رؤية قائد. إرادة شعب)، وقامت بتنفيذ تصميم ضخم وبانر، يجسد القناة بمدخل المديرية.

التعليقات مغلقة.