src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

جامعةMSA تختتم فعاليات برنامج «جامعة الطفل» بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي

67

كتبت : مريم يوسف

اختتمت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA) فعاليات برنامج «جامعة الطفل»، الذي يهدف إلى تعريف الأطفال بمجالات الدراسة الجامعية وتخصصاتها المختلفة، وإكسابهم مهارات خاصة في الفنون، والرياضيات، والعلوم في مقر الجامعة بمدينة السادس من أكتوبر.

وحضر حفل الختام د نوال الدجوي، مؤسس جامعة MSA ورئيس مجلس أمنائها، ود/ خيري عبد الحميد، رئيس الجامعة، ود محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، بالإضافة إلى نخبة من أساتذة الجامعة، وأولياء أمور الأطفال، في جوٍ احتفالي سعيد.

وشمل البرنامج حضور 50 طفلًا وطفلة إلى حرم الجامعة في مدينة 6 أكتوبر في الفترة بين 3 إلى 13 أغسطس، لتعريف الأطفال بمجالات الدراسة، وعلاقتها بسوق العمل، وما يمكن أن يصبحوا في المستقبل، بعد زيارة كُليات الجامعة المختلفة، ومعاملها، ومراكز أبحاثها، المُعتمدة من شركاء MSA في بريطانيا، جامعة «جرينتش» وجامعة «بيدفوردشير»، إلى جانب القيام بتجارب عملية وأنشطة تعريفية بالعلوم، والرياضيات، والفنون، والآداب.

وأكَّدت د نوال الدجوي، في كلمتها خلال الحفل، أنَّها قد شهدت أملًا في مستقبل واعدٍ للأطفال المشاركين في البرنامج ولوطنهم مصر بعد متابعتها لأنشطتهم خلال 10 أيام من التعلُّم والابتكار.

وأبدى د[hجامعة اكتوبر محمود صقر سعادته بما أنجزه الأطفال خلال البرنامج بدعم من إدارة وأساتذة جامعة MSA واهتمامهم بتوفير كافة وسائل التعلُّم للأطفال، من معامل، وستوديوهات، وورش عمل، وإرشاد من أساتذة مختصين من كافة كليات الجامعة التسع المعتمدة من شركاء MSA البريطانيين.

وشهد الحفل تكريم الأطفال وحصولهم على شهادات تقدير لمشاركتهم في البرنامج.

كانت جامعة MSA قد اُختيرت لتكون أوَّل شريك في منطقة الشرق الأوسط لدعم برنامج «جامعة الطفل» منذ عام 2007 بعد انطلاقه في أكثر من 150 جامعة في أوروبا في عام 2002.

التعليقات مغلقة.