src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

التقرير رقم 34  لرصد الجرائم الإرهابية (21 -27 أغسطس 2015) 36% انخفاض في الجرائم الإرهابية بعد انقضاء ذكرى  فض رابع

57

كتبت:مريم يوسف

انخفضت وتيرة التفجيرات وأحداث العنف التي شهدها الأسبوع الماضي ( 21-27 أغسطس 2015 ) بشكل ملحوظ ، وذلك بعد انقضاء ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية ، وقبل إعلان اللجنة العليا للانتخابات عن الجدول الزمني لمراحل وخطوات الانتخابات البرلمانية المصرية .

 

وفي هذا الإطارفإفإنرصد الانتخابات البرلمانية  التابع “للبعثة الدولية – المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية ” مصر 2014 ” يواصل  رصد  كل هذه الأحداث وتحليلها واستخراج دلالاتها وتأثيراتها المحتملة على العملية الانتخابية ، وعملية الانتقال الديمقراطي بشكل في مصر، وها هو التقرير رقم 34   الذي يصدره  المرصد في هذه السلسلة  .

 

رصد التقرير 47 محاولة لارتكاب جرائم إرهابية  بانخفاض قدره 36% عن عدد الجرائم التي شهدها الأسبوع قبل الماضي ، كما رصد استمرار استهداف العناصر الإرهابية للقوات المسلحة والشرطة المصرية بشكل كبير، حيث كان نصيبهم حوالي 34 حادث عنف من إجمالي 47، بنسبة72 % .

 

فيما يتعلق بتوزيع انتشار العمليات الإرهابية في المحافظات، فقد كشف التقرير عن انخفاض نسبي ملحوظ ، حيث انتشرت الجرائم في  8 محافظات فقط، مع تركزها بشكل كبير في محافظة شمال سيناء، حيث كان نصيبها حوالي 29  حادث عنف من إجمالي 47 ، أي بنسبة 62 %.

 

الجدير بالذكر أن ” البعثة الدولية – المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية  مصر 2015 ” هي تحالف يضم الشبكة الدولية لحقوق والتنمية GNRD   بالنرويج والمعهد الدولي للسلام والعدالة  وحقوق الإنسان IIPJHR بجنيف وشريكهما المحلي مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ”  MAAT، بالإضافة لـ 31 منظمة محلية  .

التعليقات مغلقة.