src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

أحمد الغز: العلاقات المصرية السعودية قوية وقمة قريبة بين الرئيس السيسي والملك سلمان وبشار سيتنازل عن صلاحياته للمجلس العسكري السوري

65

 

قال أحمد الغز، الكاتب والمحلل السياسي اللبناني، إن هناك تنسيق كبير بين الجانب المصري والسعودي وهناك وحدة مصير بينهما سواء كانت القوى العربية المشتركة أو إنشاء منظومة تأمين البحر الأحمر، والتي سوف يتم تصدير نفط الخليج عبرها مما يبعد الخليج عن النفوذ والابتزاز الإيراني، مشيرًا إلى أن أي حديث عن توترات في العلاقات المصرية السعودية غير صحيح.

وأضاف أثناء لقاؤه مع الإعلامية رانيا بدوي، مقدمة برنامج (القاهرة اليوم)، مساء الأربعاء بشبكة أوربت، أنه يتوقع قمة قريبة بين الرئيس السيسي والملك سلمان بعد انتهاء زيارة السيسي إلى الصين، وزيارة الملك سلمان لأمريكا والتي سيعقبها زيارة إلى روسيا والتي سبق وزارها الرئيس السيسي مؤخرًا. موضحًا أن إعلان القاهرة سوف ينتج قوة دفاع عربية مشتركة محررة من قيود كامب ديفيد.

واضاف  الغز، الكاتب والمحلل السياسي اللبناني، إن تنظيم “داعش” سيطر بالأمس على حي القدر السوري، وهو يبعد 800 متر فقط عن وسط سوريا، وهذا أمر خطير سيستدعي تدخل دولي، موضحًا أن سوريا تتجه إلى مجلس عسكري يدير الحكم وتحته حكومة، مثلما حدث منذ سنوات في مصر في أعقاب ثورة يناير 2011.

وأضاف أثناء لقاؤه الغز أن بشار الأسد سوف يتنازل عن صلاحياته للمجلس العسكري السوري منوهًا أنه لا يمكن أبدًا تسوية النزاع في سوريا دون بشار الأسد.

التعليقات مغلقة.