src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

ندوة لاتحاد طلاب مصر حول ” إدارة الكوارث والحد من المخاطر”بوزارة التربية والتعليم

57

كتبت : مريم يوسفتربية وتعليم

عقدت وزارة التربية والتعليم أمس ندوة بعنوان “إدارة الكوارث والحد من المخاطر” بالتعاون مع مركز دعم المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء من خلال شبكة الفيديو كونفرانس بديوان عام وزارة التربية والتعليم وكانت الفئة المستهدفة من هذه الندوة اتحاد طلاب مصر من جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

حضر الندوة الدكتور أحمد علي بدوى أستاذ الحد من المخاطر وتسونامى، ومستشار قطاع الأزمات ومواجهة الكوارث بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الذى أشار إلى أنه تم إنشاء قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحد من أخطارها من أجل تقديم الدعم الفني لقطاعات الدولة المختلفة لتمكينها من إعداد البرامج والخطط الخاصة بالاستعداد والتصدي للأزمات والكوارث والحدّ من أخطارها.

وأضاف بدوى أن اللجنة تهدف إلى المساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة من خلال منظومة متكاملة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من إخطارها، مشيرا إلى أنه ستكون هذه الندوات شهرية .

وأوضح بدوى أنه توجد خطط قومية وتنفيذية لمواجهة الكوارث فى مصر مثل كارثة السيول ، مؤكدا أنه سيتم تدريب وتوعية الطلاب من خلال ورش عمل لأنهم مستقبل مصر من خلال سيناريوهات لمواجهة الأزمات وتعديل سلوكهم نحو الأزمة والتعامل معها لتلافى أى عواقب من خلال كتب دورية مطبوعة.

وفى نهاية الندوة تم عرض فيديو توضيحى عن كيفية تفادى الحريق وإخلاء المدرسة بالطرق الصحيحة التى تحافظ على أرواح الطلاب من قوة التدافع بشكل خاطئ.ِِ

التعليقات مغلقة.