src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الرئيس اللبنانى العماد ميشال سليمان والسيدة اللبنانية الأولى يستقبلان السفيرة مرفت تلاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية تلاوى : تطالب بالضغط على المجتمع الدولي من اجل تحمل مسئولياته تجاه اللاجئين السوريين وتوفير حياة كريمة لهم

63

كتبت : مريم يوسف

2 56

استقبل كل من فخامة الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان والسيدة اللبنانية الاولى وفاء سليمان، رئيس الهيئة الوطنية لشؤون المرأة، عضو المجلس الأعلى منظمة المرأة العربية، سعادة السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية وذلك في منزلهما باليرزة.
وقد رحب فخامتهما بسعادة السفيرة والوفد المرافق لها والذي يزور لبنان ضمن جولة لرصد اوضاع اللاجئات العربيات في كل من لبنان والاردن وفلسطين.
تناول اللقاء اوضاع اللاجئين السوريين في لبنان والذي يقدر عددهم بنحو مليون و200 لاجيء في السجلات الرسمية، وهو عدد يرتفع الى مليون ونصف باحتساب غير المسجلين رسمي
وقد ثمنت سعادة السفيرة مرفت تلاوي الجهود اللبنانية في دعم اللاجئين السوريين وأشارت الى اهمية الضغط على المجتمع الدولي من اجل تحمل مسئولياته تجاه اللاجئين السوريين والتعامل معها بعدها الانساني بالجدية والحسم اللازمين.
وتطرق النقاش إلى محاولة استشراف أفق الازمة السورية، والجهود اللبنانية المبذولة على المستويين الرسمي والاهلي لدعم اللاجئين السوريين وتوفير حياة كريمة لهم، والأعباء التي يتحملها لبنان نتيجة الوجود الكثيف للاجئين على اراضيه.
هذاو تستهدف زيارة وفد منظمة المرأة العربية الى لبنان والتي تمتد في الفترة 3-6سبتمبر، رصد اوضاع واحتياجات اللاجئات السوريات في لبنان، وتشهد زيارات لأماكن تمركز اللاجئين في بيروت وعين الرمانة وطرابلس والبقاع.
حضر اللقاء السيد فادى كرم أمين سر الهيئة الوطنية لشئون المرأة والدكتورة فادية كيوان عضو عضو الهيئة وعضو المجلس التنفيذى للمنظمة .

التعليقات مغلقة.