src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

مهرجان “ارسم حلمك” لمواجه التمييز والتحرش الجنسي للأطفال في صعيد مصر

65

كتبت : مريم يوسف54 546

نظمت جمعية مصر التنمية والتطوير الديمقراطي مهرجان الطفل بعنوان “ارسم حلمك” والذي عرض فيه الأطفال بداية من مرحلة الحضانة حتى الصف الأول من المرحلة الإعدادية، عروض متنوعة من الأغاني والمسرح.

وقدم الأطفال تحت 6 سنوات أغنية “يابنات يابنات ” وقدم الصف الأول الابتدائي اغنية “ياحبيبتي يامصر” كما قدم الصف الثاني والثالث مسرحية “ارسم حلمك ” للإيمان بأهمية التعبير عن المواهب والرسم وهو نوع من الفنون ولا يمكن التقليل منه .

أما الصف الرابع فقدموا أوبرت ” البنت زي الولد” ومسرحية “من غيرك”

وقدم الصف الخامس أوبرت “حلم الطفل” ومسرحية “محتاجلك”

وشارك أطفال الصف السادس والأول الإعدادي في تقديم أوبرت ” الحلم العربي” وأغنية “في عز ما تكون الدنيا” ومسرحية البرشا زمان”

واوبرت ” هارسم حلمي” كما شارك جميع الأطفال بعرض أغنية “قول لأ ” لرفض التحرش الجنسي للأطفال.

من جانبها قالت تريزة سمير، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر التنمية أن الهدف من مهرجان الطفل مشاركة الأطفال في التعبير عن مواهبهم المتنوعة من رسم وتمثيل وكتابه، فشارك حوالي 80 طفل في المهرجان والذي تم الإعداد له منذ شهرين من خلال ورش عمل فنية، شارك فيها الجميع وأنتجت عدة مسرحيات من تأليف وإعداد الأطفال أنفسهم.

أكدت تريزة، على أهمية الاهتمام بالطفل فهو المستقبل، وعلينا بناءه بشكل جيد، لذا تقوم جمعية مصر التنمية بدور تفاعلي مع الأطفال، حيث تقدم العديد من البرامج التي تهتم بالأطفال، بداية من مساعداتهم على الاستذكار، وإكتشاف مواهبهم، والربط مابين الأسرة والأطفال من خلال جلسات مع الأمهات لمعرفة مشكلات أبناءهم، ومحاولة وجود أداء من الترابط بين الأم وأبناءها.

أوضحت تريزة، أن قضية التحرش الجنسي للأطفال قضية هامة نعمل على مواجهتها من خلال توعية الطفل والأم ، فشارك الأطفال في تقديم أغنية لمناهضة التحرش، وهو الأمر الذي كان صعبا في بداية العمل على تلك القضية لطبيعة المجتمع الريفي في جنوب مصر .

التعليقات مغلقة.