src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

المنياترفع درجة الاستعداد خلال أيام عيد الاضحي إحكام الرقابة على الأسواق بالمراكز خاصة أماكن بيع اللحوم

128

 

 

 

المنياreceived_1044295008928521 – معتصم ممدوح

 

أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا عن رفع درجة الاستعداد خلال أيام عيد الأضحى مع وقف الإجازات والراحات للجهات المنوطة  بمتابعة سير العمل لكافة القطاعات ( الوحدات المحلية ـ مديريات الخدمات ) و تكثيف الخدمات المقدمة للمواطنين ومضاعفتها ليلة وقفة العيد وأيام الإجازة .

 

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالمرور على المخابز والمستشفيات والوحدات الصحية والمجازر والأسواق والجمعيات الأهلية للتأكد من انتظام سير العمل بتلك الأماكن وتوافر كافة السلع التي تلبى احتياجات المواطنين والتركيز على الساحات المخصصة لأداء صلاة العيد بالمرور عليها مع التأكيد على سلامة المراسي وصلاحية المعديات والمراكب الشراعية طوال أيام العيد والاهتمام بالنظافة العامة بالحدائق والمنتزهات وإضاءة ورفع كافة الإشغالات من الشوارع .

 

وشدد على استمرار حملات الإزالة لاى تعديات بالبناء على الأرض الزراعية بالتعاون مع مديرية الزراعة خاصة خلال فترة اجازة العيد لازالة اى مخالفة على وجه السرعة فى مهدها.

 

واكد المحافظ على ضرورة استمرار عمل غرفة العمليات على مدار 24 ساعة بالوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات التابعة لها وربطها بغرفة العمليات الموجودة بالمحافظة للإبلاغ عن اى أحداث تقع .

 

وكلف المحافظ وكيل وزراة التموين بوضع خطة متكاملة للرقابة على تشغيل المخابز البلدية بطاقتها أيام العيد وعدم توقف المخابز عن الانتاج مع متابعة ارصدة الدقيق البلدى فى المستودعات والمطاحن والابلاغ فوراً عن اى نقص والمرور على المطاحن للتاكد من انتاج دقيق مطابق للمواصفات مع توفير البوتاجاز بالسعر المحدد للمواطنين والتأكد من توفير السولار والبنزين بالمحطات منعاً لحدوث اى تداعيات وضماناً لعدم تلاعب التجار.

 

وأكد على ضرورة إحكام الرقابة على الاسواق بالمراكز خاصة اماكن بيع اللحوم ( جمعيات استهلاكية ـ محلات الجزارة )  للتاكد من التزام الباعة بالأسعار المعلن عنها والتأكد من ان السلع الغذائية الموجودة صالحة للاستهلاك الادمى وتنقية السوق من السلع المنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وذلك من خلال تكثيف الحملات التموينية على جميع الأنشطة للوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية بالتعاون مع مباحث التموين والصحة والطب البيطري.

 

ووجه المحافظ مدير مديرية الأوقاف بضرورة الإعلان عن الساحات المخصصة لصلاة العيد على مستوى المحافظة التسع مع اختيار الخطباء ممن لهم حضور لدى المواطنين مع التأكيد على ضرورة نظافة الطرق المؤدية للمساجد وإنارتها .

 

وأكد المحافظ على تكثيف التواجد المروري باستمرار لتسهيل حركة المرور داخل المدن وعلى الطرق السريعة خلال فترة العيد ومراجعة الإرشادات المرورية والكمائن و التأكيد على الالتزام بتعريفة الركوب المخصصة والعدد المخصص لكل مركبة وذلك بالتعاون مع إدارة المواقف مع وجود مراقبة مستمرة على المواقف تفادياً لحدوث حالات سرقة والإبلاغ الفوري عن اى تجاوزات .

 

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالرقابة المشددة على منافذ بيع اللحوم ومحلات الجزارة و متابعة جميع المنشات الصحية والمرور عليها وتقديم الخدمات العلاجية والرعاية الصحية بمستوى عالى من الجودة مع مراعاة الانضباط والتواجد الفعلي للأطباء والعاملين مع تجهيز اقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية وتوفير جميع الأدوية الخاصة بالطوارئ لاستقبال اى حالات طارئة والتعامل معها على ان تكون سيارات الإسعاف جاهزة ومتواجدة بالقرب من اماكن الاحتفالات لاى طارىء يقع .

 

واشار الى الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من حملهم شهادة صحية سارية واخذ عينات من المأكولات الغذائية المتداولة خاصة اللحوم الحمراء والبيضاء المجمدة والحية ومعرفة مدى مطابقتها  للمواصفات القياسية والعلاجية للاستهلاك الادمى بالتعاون مع مفتشي التموين .

 

وكلف أيضا المحافظ مدير مديرية الطب البيطري باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى  واستمرار العمل بالمجازر طول فترة العيد وذبح الاضاحى مجاناً أول يوم العيد ومراقبة أسواق عرض وبيع اللحوم والدواجن والوقوف على النظافة المستمرة للمجازر من الداخل والخارج والتصدى بكل حزم للذبح خارج المجزر وتلقى الشكاوى من المواطنين والرد عليها .

 

ووجه المحافظ برفع درجة الاستعداد بنسبة عالية بالانقاذ النهرى والتأكد من سلامة المعديات والمراكب الشراعية والمراسى والتأكيد على صلاحية جميع المعدات الخاصة بالانقاذ النهرى والالتزام بالحمولة المقررة للمعديات من افراد وسيارات وعدم تواجد اى مواطن بسيارته داخل المعدية

 

وأكد المحافظ على تأمين الطرق وسلامتها خلال ايام العيد ووضع خطة للطرق البديلة فى حالة تعطل اى طريق مع ضرورة التواجد الامنى المكثف بكافة الاماكن داخل المدن وعلى الطرق السريعة وعمل مسح شامل لكافة اماكن التجمع .

 

كما اكد المحافظ على التأكد من سلامة المعدات الكهربائية وإيجاد البديل في حالة انقطاع التيار الكهربائي مع ضرورة تواجد طاقم للصيانة يعمل على مدار الساعة .

التعليقات مغلقة.