src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

وزير الدفاع يتفقد المنطقة العسكرية الغربية بعد تطويرها

64

شهد الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى اجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية بعد تطويرها وتسليحها ورفع كفائتها القتالية والفنية بما يمكنها من تنفيذ كل ما تكلف به من مهام لتأمين حدود مصر علي الاتجاة الاستراتيجي الغربي .

بدأت الاجراءات بعرض تقرير الكفاءة القتالية والذي تضمن الحالة الفنية والإدارية للوحدات المصطفة بعد تطويرها ورفع كفائتها في كافة الاسلحة والتخصصات لدعم قدرتها علي تنفيذ المهام القتالية والنيرانية تحت مختلف الظروف ومجابهة المخاطر والتحديات التي قد تواجه الامن القومي المصري علي امتداد الحدود الغربية .

وقام القائد العام بالمرور على القوات المنفذة للتفتيش للإطمئنان على جاهزيتها ، والوقوف على مستوى الكفاءة الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات ، وناقش عدد من الضباط والجنود فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم القتالية المختلفة وكيفية مواجهـة المواقف الطارئة التي يمكن التعرض لها ، واشاد بما لمسة من الاستعداد الجاد والروح المعنوية العالية لرجال المنطقة الغربية ، وإصرارهم علي الوفاء بالمهام والواجبات المكلفين بها لحماية الوطن وصون مقدساته .
كما تفقد معرضا للاسلحة والمعدات الحديثة التي زودت بها تشكيلات ووحدات المنظقة الغربية العسكرية .

وأكد الفريق اول صدقي صبحي أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومى هى المهمة المقدسة التى لا تهاون فيها ، وأن رجال القوات المسلحة اقسموا علي حماية الشعب المصري وامنه واستقرارة وسلامة اراضيه بما يتطلبه ذلك من كفاءة ويقظة دائمة واستعداد عالي لكافة الوحدات والتشكيلات .

واشاد بما حققته قوات انفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة من نجاحات متتالية بمناطق مكافحة النشاط الارهابي بشمال سيناء وتطهيرها من اوكار ومعاقل العناصر الارهابية والخارجين عن القانون ، واثني علي ما يبذله مقاتلوا المنطقة الغربية من جهد ومواقف بطولية خلال مواجهاتهم المستمرة مع العناصر الاجرامية وعصابات التهريب والمتسللين عبر الحدود الغربية والتصدي بكل شجاعة وتضحية للمخاطر والتحديات التي تواجه امن مصر القومي في ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد .
صبحيوأعرب عن اعتزازه بقبائل وعواقل السلوم ومطروح وسيوة من ابناء مصر الشرفاء ، وتقديره لعطائهم الوطنى المشرف في دعم القوات المسلحة لتأمين حدود مصر الغربية ، مؤكدا انهم جزء اصيل مكمل للقوات المسلحة في ادائها لمهامها فى حماية الوطن ارضا وشعبا .

وطالب رجال القوات المسلحة باليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على اعلي معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي والاهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين ، وثقل مهارة الضباط الاصاغر لسرعة اتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات التي يمكن التعرض لها خلال تنفيذ مختلف المهام .

حضر اجراءات التفتيش الفريق محمود حجازي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحه .

التعليقات مغلقة.