src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

في ختام فعاليات ورشة العمل الثالثة للدول العربية المتضررة من المخلفات الحربية المتفجرة الهيئة الهندسية تقدم بيانا عمليا لانسب الاساليب للتعامل مع القنابل والمفرقعات ودوائر النسف

52

جيش

اختتمت فعاليات ورشة العمل الثالثة للدول العربية المتضررة من المخلفات الحربية ، والتي نظمتها القوات المسلحة بالتعاون مع الامانة التنفيذية لازالة الالغام وتنمية الساحل الشمالي بوزارة التعاون الدولي ، وبمشاركة وفود من 14 دولة شقيقة وصديقة وممثلين عن البرنامج الانمائي للامم المتحدة بالقاهرة .
وشهدت ورشة العمل بيانا عمليا نظمته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تضمن عرضا للمهارات الفنية والتخصصية لعناصر المهندسين العسكريين المصريين في التعامل مع الانواع المختلفة من القنابل والشراك اخداعية ودوائر النسف والتدمير.
تضمن البيان عرضا تقديما للخصائص الفنية للانواع المختلفة من القنابل والصواريخ والعبوات النسفة ومكوناتها الاساسية والمواد المختلفة التي تدخل في تصنيعها ، وانسب طرق التعامل معها وتفكيكها بالوسائل المختلفة ، ومعرضا للاجهزة والمعدات المتطورة التي يتم استخدامها في اكتشاف ومكافحة الالغام والقنابل .
كما استعرضت الاطقم التخصصية لازالة القنابل التابعة لسلاح المهندسين العسكريين المصريين مهاراتهم الميدانية في اكتشاف وتفكيك وتدمير عدد من القنابل والاجسام المتفجرة باستخدام احدث النظم والاساليب التكنولوجية والتقنية في هذا المجال ، مع مراعاة الاجراءات التأمينية .
من جانبهم اشاد الوفود المشاركين بالخبرات والجهود المصرية الرائدة في هذا المجال ، واعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في ورشة العمل التي تمثل اضافة قوية للتعاون المشترك بين الدول الشقيقة والصديقة لمجابهة مخاطر الالغام ومخلفات الحروب وانعكاساتها علي فرص الاستثمار والتنمية المستدامة .
حضر البيان السفير فتحي الشاذلي مدير الامانة التنفيذية لازالة الالغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي بوزارة التعاون الدولي وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة واعضاء الوفود الشقيقة والصديقة المشاركة وممثلين عن البرنامج الانمائي للامم المتحدة .

التعليقات مغلقة.