src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

القومي للمرأة :التراجع فى تعيين النساء بالمواقع القيادية استمرار لمنهج تهميش المراة

67

كتبت : هالة عمار

جاء التشكيل الحكومي الجديد ليضم ثلاث وزيرات، احتفظت غادة والى بموقعها كوزيرة للتضامن الاجتماعي بينما تم تعين سحر نصر للتعاون الدولي و نبيلة واصف للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وإذ يعلن الاتحاد القومي للمرأه ترحيبه بالتغير الوزاري إلا انه يود إعلان موقفه من نقطتين أساسيتين .

أولهما  يري الاتحاد إن انخفاض تمثيل النساء إلى ثلاثة حقائب وزارية يتنافي مع ما اقره الدستور من مواد تلزم الدولة بإتباع قواعد المساواة ورفض اى شكل من إشكال التميز على أساس النوع . ويشير هذا التعديل الوزاري إلى تراجع دور النساء فى المجال العام فى الوقت الذي زادت فيه عدد الوزيرات في العالم من 670 إلى 715 خلال عام 2014

يعتقد الاتحاد إن دور المرأة الهام فى التغيير ومكانة مصر الحضارية تقتضى ألا يظل تهميش النساء قائما .وثانيهامره يعتبر الاتحاد إن مبدأ الكفاءة هو الأساس فى الاختيار فى جميع الوظائف القيادية ويرفض حصر دور النساء فى تولى وزارات بعينها واستبعادهن من بعض المواقع الوزارية المؤثرة .

و يشدد الاتحاد على أهمية الالتزام بتوصيات الأمم المتحدة بشان زيادة نسبة المقاعد التي تشغلها النساء فى الحكومات إلى 30% كحد أدنى، وكذلك تطبيق مقررات منهاج عمل بكين المتعلقة بادوار النساء السياسية .

التعليقات مغلقة.