src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

وزير الإسكان : قادرون على تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة والعشش فى ثلاث سنوات

68

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا صباح اليوم بمسئولى صندوق تطوير المناطق العشوائية، بحضور قيادات وزارة الإسكان، وذلك بمقر الصندوق بمدينة نصر.

1 2وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن أهم ما يشغلنا الآن هو التركيز على تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، خلال فترة زمنية لا تتجاوز الأعوام الثلاثة، ولذا علينا وضع برامج تنفيذية لذلك، قائلا : أنا مقتنع بأننا قادرون على ذلك، ولدينا حصر متكامل بهذه المناطق.

وأشار الوزير إلى أن وزارة الإسكان لديها خبرة فى مجال التنفيذ، وسيساعد الذراع التنفيذى الرئيسى بالوزارة، وهو الجهاز المركزى للتعمير، فى تطوير المناطق العشوائية، والإسراع فى تنفيذ مخططات التطوير.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى: سنعمل على إستكمال مخطط تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، كما تم الإتفاق على بدء تنفيذ تطوير 3 مشروعات ممولة وجاهزة، وسيبدأ العمل بها على الفور بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعمير، والمحافظات، 2 منها فى أسوان، ومشروع فى القليوبية.

من جانب آخر أكد مسئولو صندوق تطوير المناطق العشوائية أن هناك مشروعا يرعاه الصندوق، لتطوير المناطق العشوائية المحيطة بالسكك الحديدية، وعددها 21 منطقة، وهناك اتفاقية موقعة مع وزارة النقل بهذا الشأن.

كما قدم مسئولو الصندوق عرضا تضمن حصرا بالمناطق غير الآمنة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 347 منطقة، ومخططات تطويرها.

كما تم استعراض مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، ومشروع ” مصر بلا عشش فى ثلاث سنوات “، ومشروع ” تطوير عشوائيات منشية ناصر”.

وأوضح مسئولو الصندوق أن هناك مشروعات لتطوير المناطق غير الآمنة جاهزة للتسليم، منها : ” عزبة الصفيح واليهودية بحى الأربعين بالسويس ” و ” منطقة المحاجر الصينية بالعجمى، محافظة الاسكندرية “.

وأشاروا إلى أن هناك مشروعات جارى تنفيذها، وهى ” تطوير منطقة بطن البقرة ” و ” تطوير منطقة الزبالين بـ 15 مايو، والمرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة عشش محفوظ بالمنيا، ومشروع بناء ٣ عمارات سكنية لساكنى الايواء بأرض ورشة البلاط بشبرا الخيمة بالقليوبية.

وفى نهاية الاجتماع استمع وزير الاسكان لعرض عن الموقف التنفيذى لتطوير المناطق غير المخططة، وتحسين البيئة لساكنيها، حيث تمت الاشارة الى الاتفاقات التى تم توقيعها مع المحافظين، والمشروعات التى يتم تنفيذها.

كما عقد الوزير اجتماعا مع موظفى الصندوق أكد خلاله أن دور الصندوق مهم جدا، وسيتم دفع العمل على الارض فى هذه المرحلة، قائلا : لدينا دراسات وخطط كثيرة، وكل تركيزنا فى هذه المرحلة سيكون على التنفيذ، مشيرا إلى ضرورة الانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، وكذا العشش على مستوى الجمهورية فى ٣ سنوات.

التعليقات مغلقة.