src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

وزيرا الآثار والسياحة ومحافظ الأقصر يتفقدون منطقة وادي الملوك بالبر الغربي

59

DSC_9141 DSC_9166 DSC_9181 DSC_9265 DSC_9267 DSC_9307 DSC_9317الأقصر – منى عبده
تفقد وزير السياحة هشام زعزوع والدكتور ممدوح الدماطي ومحافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الثلاثاء، مقبرة الملك توت عنخ آمون بوادي الملوك بالبر الغربي بمدينة القرنة برفقة عالم المصريات البريطاني نيكولاس ريفز، وقيادات السياحة والاثار وذلك لمتابعة اعمال الكشف المبدئية الخاصة بدراسة إمكانية وجود كشف جديد خلف إحدى الحجرات بالمقبرة.
وقاما وزيرا السياحة والاثار ومحافظ الأقصر بجولة داخل منطقة وادي الملوك الأثرية حيث زاروا مقبرتي امنحتب وحور محب برفقة السياح المتواجدين في ذلك الوقت .
والتقط السياح الصور التذكارية مع وزيري السياحة والأثار ومحافظ الأقصر حيث اعربوا عن سعادتهم واستمتاعهم بزيارة المناطق الأثرية والسياحية بالأقصر .
اشار وزير السياحة الي الجهود المبذولة لتنشيط السياحة الثقافية في محافظتي الأقصر واسوان مؤكدا حرصه علي استعادة الأقصر لمكانتها كواحدة من أهم مقاصد السياحة الثقافية والشتوية في العالم، عبر وضع خطة لتنظيم واستضافة عدد من المهرجانات والفعاليات التي تتنوع ما بين الفنية والثقافية والأثرية.
وشدد وزير الأثار علي ضرورة متابعة الاعمال التي تقوم بها البعثات العاملة في مجال الأثار للكشف عن الكنوز الأثرية في باطن الأرض لافتا الي وضع خطة عمل سيتم من خلالها استخدام أجهزة متطورة للكشف عن الامتداد الجديد المتوقع للمقبرة مؤكدا انه لن يتم العبث بجدران المقبرة دون التأكد بنسبة 100 % أن هناك كشف أثري جديد.
فيما اشار محافظ الأقصر الي وضع مزيد من الفعاليات على أجندة المحافظة السياحية لكل عام لافتا الي أن من بين الفعاليات التي تم إضافتها إلى الأجندة السياحية السنوية إقامة نموذج، سينطلق اليوم الثلاثاء، لعيد الأوبت الفرعوني داخل معبد الأقصر التاريخي .

التعليقات مغلقة.