أخر الأخبار

نداء عاجل لمحافظ بني سويف قرية كفر جمعة بجنوب بني سويف تشتكي حال مدرستها الاعدادية والاهمال المتكرر بها

قام اهالي قرية كفر جمعة التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف بمخاطبة الجريدة باستياءهم الكبير والشكوي المتكررة حفاظا علي ابناءهم ومستقبلهم و الاجيال التي تعاني الاهتمام المعدوم من المسئولين .
  • في البداية يقول ابراهيم شلقامي تم تخصيص مبني المدرسة الموجود بالقرية وهو قديم جدا الي العمل به للمرحلة الاعدادية نظرا للمشاكل التي قامت بين الطلاب بمدرسة جزيرة الفقاعي المجاورة للقرية الا ان المدرسة ينقصها الكثير من الخدمات حيث المبني يحتاج الي ترميم كامل لكل محتوياته ونطالب الابنية التعليمية باتخاذ اللازم لتستمر العملية التعليمية بنجاح .
ويضيف نور ابراهيم من اهالي القرية ان الطلاب يشتكون الاهمال الكبير في الخدمات بالمدرسة حيث لا يوجد بها مياه نهائيا والمرافق التي بها متهالكة والمياه تكاد تكون قليلة بالبلده كلها والمجلس القروي التابعين له لا يقدم اي جديد لنا حيث نتبع مجلس قروي سدس واشتكينا كثيرا ولم ينظر الينا احد ونريد تدخل المحافظ لهذا الامر . ويضيف ان المدرسة لم يتم  بها صيانة من عشرات السنين وكأن المدرسة يتملكها شخص وليست حكومة مما يجعلها في عداد المدارس التي يجب ازالتها واعادة بناءها ونناشد محافظ بني سويف كي ينتقل الي مثل هذه القري المعدومة الخدمات لان جغرافيا تتبع المحافظة 1 2 3. ويؤكد محمد حسين ان المدرسة تعاني قلة اعضاء التدريس بها حيث يوجد بها عجز كبير باكثر من ماد دراسية كالدراسات الاجتماعيةوالرياضيات والتربية الفنية والرياضية وغيرهم وللان يعاني المعلمين بها هذا العجز لانهم يقومون باعطاء هذه الحصص مما يزيدهم اعمالا اخري غير جدولهم المحدد لهم . ويقول الطالب خالد احمد ان الفناء الموجود بالمدرسة لا يسع الطلاب اثناء الفسحة المدرسية بين الحصص والمدرسة مشتركة مما يجعل الطالبات محرومات من الفسحة ويبقون بفصولهم او بالادوار العليا بها مما يعرضهم للخطر . ويضيف الاخصائي الاجتماعي بالمدرسة ان هناك العديد من المشاكل التي يقوم بهابعض الطلاب ومنها القيام بملأ المياه من منازلهم  وحين انتهاءها معهم يتشاجرون فيما بينهم لاخذهم زجاجات المياه من بعضهم البعض غير ان المعلمين بالمدرسة يريدون استخدام دورات المياه وايضا الطلاب الا انها من غير مياه  غير ان الاسلاك الكهربائية تكاد تكون سيئة للغاية  وايضا العديد من ابواب الفصول  والشبابيك وقام اكثر من زائر باخذ هذه المخالفات الا انهم لا يقدمون جديدا ويبقي الحال علي ما هو عليه.  
الوسوم
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات