src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

التلاوي فى مؤتمر بالأقصر: المرأة المصرية تمتلك 27 مليون صوت انتخابي

65

DSC_9714 DSC_9761 DSC_9793 DSC_9798 DSC_9823 DSC_9916 DSC_9925الأقصر – منى عبده

أعلنت الدكتورة “مرفت التلاوى” رئيس المجلس القومى للمرأة ، أن الكتلة التصويتية للمرأة المصرية تبلغ 27 مليون صوت ، مما يجعلها قادرة على التأثير على النتيجة النهائية فى الانتخابات البرلمانية القادمة التى تعتبر بمثابة الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده المجلس القومى للمرأة بقاعة المؤتمرات الدولية بمحافظة الأقصر تحت شعار “شاركى.اختارى.انتخبى” ، اليوم الخميس ، بحضور كلا من “محمد بدر” محافظ الأقصر ، والدكتور “أيمن عبد العظيم” محافظ سوهاج ، واللواء “عبد الحميد الهجان” محافظ قنا ، واللواء “رفعت قمصان” مستشار رئيس الوزراء للشئون السياسية ، والشيخ “رمضان عبد الرازق” عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف ، والمئات من السيدات من المحافظات المشاركة فى المؤتمر ، بينما غاب اللواء “مصطفى يسرى” محافظ أسوان لانشغاله باستقبال وفد أجنبى.

وأوضحت “التلاوى” أن المرأة المصرية ساعدت على الحفاظ على هوية مصر من الضياع بمشاركتها فى أحداث 30 يونيو وماأعقبها من إجراء الانتخابات الرئاسية الذى بلغ تصويت المرأة فيها 54% .
وطالبت “التلاوى” كل سيدة أن تضع على عاتقها مسئولية أن تغرس فى أبنائها حب الوطن والدفاع عنه.

ومن جانبه ، طالب “محمد بدر” محافظ الأقصر ، فى كلمته التى ألقاها خلال المؤتمر ، السيدات بضرورة المشاركة فى الحياة السياسية للحفاظ على ماحصلوا عليه من مكتسبات طوال السنوات الماضية ، موضحاً أن المرأة تقوم بدور تربوى وتوعوى لأبنائها والجيل القادم.
كما قدم اللواء “رفعت قمصان” شرحاً يوضح كيفية إدلاء المرأة بصوتها فى الانتخابات البرلمانية القادمة ، وعرض حالات إبطال الصوت الإنتخابى ، مؤكداً أنه تم إعادة تقسيم الدوائر لمساعدة المرأة المرشحة.

التعليقات مغلقة.