src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

وزير السياحة يلتقى بوفد صحفى من ممثلى الإعلام العربى بـ(السعودية – الإمارات – الكويت)

60

كتبت : رانيا جمال

فى إطار حرص وزارة السياحة على التواصل المستمر مع وسائل الإعلام المختلفة التقى اليـوم وزير السياحة الدكتورهشام زعزوع هشام زعزوع بوفد صحفى عربى من كل من : (السعودية ـ الإمارات – الكويت) ؛ وذلك فى إطار الزيارة التعريفية التى تنظمها هيئة تنشيط السياحة – من خلال المكتب السياحى بأبو ظبى – للوفد بكل من القاهرة والاسكندرية خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 4 أكتوبر الجارى ؛ حيث تهدف هذه الزيارة لاطلاعهم على المقومات السياحية المختلفة مما يساهم فى الترويج للمقصد السياحى المصرى فى الأسواق العربية والخليجية.

كما أكد أن الحكومة الحالية تسعى خالصة وبجد من أجل إنجاز العديد من المهام التى يجب أن تتم خلال الفترة المقبلة وبخاصة فى السياحة المصرية ؛ مشيرا الى الاهتمام الذى توليه الحكومة لصناعة السياحة والعمل على دعمها بصور كبيرة باعتبارها قاطرة التنمية ، كما أن هناك إيمان كاملا بتنشيط صناعة السياحة باعتبار أن لها مردود قوى وسريع على الاقتصاد المصرى .
وأشار الوزير خلال اللقاء على عمق العلاقات بين مصر والدول العربية ؛ مؤكدا على أهمية السوق العربية بالنسبة للمقصد السياحى المصرى ؛ مشيرا إلى أن تواجد مكتب سياحى مصرى فى منطقة الخليج (مكتب أبوظبى ) يعتبر هام جدا من أجل الترويج للسياحة المصرية والتواصل بشكل أكبر مع السوق الخليجى والعربى .
كما أشار إلى أن معدلات السياحة العربية فى تحسن ملحوظ خلال الفترة الماضية مما يؤكد أن السياحة العربية قادمة وبقوة للمقصد السياحى المصرى ؛ وأكد أنه سيكون هناك زيادة أكبر وجذب لشرائح عمرية مختلفة من السياحة العربية مثلما شهدته مدينة شرم الشيخ من اهتمام كبير من الشباب العربى خلال الفترة الاخيرة.
وفيما يخص الأقصر وأسوان فقد دعا وزير السياحة خلال اللقاء السائح العربى لزيارتهم خلال فصل الشتاء نظرا لما تتميز به من مناطق فريدة علاوة إلى الرحلات النيلية المتميزة ؛ موضحا أن الوزارة ستسعى خلال الفترة المقبلة إلى تنظيم رحلة متكاملة يتضمن برنامجها زيارة القاهرة كما هو معتاد عليه السائح العربى بالاضافة لزيارة الأقصر وأسوان وسيتم تنظيم أيضا العديد من المناسبات الفنية هناك لتكون رحلة متكاملة يستمتع بها السائح العربى.

وأكد أيضا أنه سيتم الاهتمام بتوفير أماكن للإقامة تتناسب مع ميول السائح العربى الذى يفضّل الإقامة فى وحدات تضم العائلة بالكامل ؛ مضيفا أن سيسعى لحل مشكلة الطيران المباشر بين الدول العربية والأقصر وأسوان مباشرة من أجل تنشيط السياحة العربية لتلك المدن.

كما رحب الوزير بفكرة إقامة معارض للآثار فى الدول العربية لفترات محددة ، بالإضافة إلى إقامة العديد من الندوات على هامش تلك المعارض والتى تجذب السائح العربى وذلك من أجل الترويج للآثار المصرية والسياحة الثقافية فى السوق العربىة.

وفى ختام اللقاء أعرب هشام زعزوع عن استعداده التام لأى مقترح من أجل تنشيط السياحة العربية ؛ مشيرا إلى التعاون الوثيق بين الوزارات المختلفة مع وزارة السياحة بالإضافة لتعاون الوزارة مع القطاع الخاص السياحى مما يصب فى مصلحة السياحة المصرية.

التعليقات مغلقة.