src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

القوات المسلحه تنظم معرض لذاكرة اكتوبر ببانوراما حرب أكتوبر

61

بانورام

نظمت هيئة البحوث العسكريه المعرض السنوي الثامن “ذاكرة اكتوبر” ، والذي يقام فى الفترة من 7 وحتى 14 من أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر ، وذلك في اطار إحتفالات مصر والقوات المسلحه بالذكرى 42 لإنتصارات أكتوبر المجيدة .
يضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات فى مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور التى وثقت مراحل حرب أكتوبر ، وجهود القوات المسلحة في دعم المطالب المشروعه للشعب المصرى خلال ثورتى الخامس والعشرون من يناير والثلاثين من يونيه .
ويشتمل المعرض على جناح للفنون التشكيليه الذى يضم عدد من اللوحات الزيتية واعمال النحت والخزف التي تجسد ملاحم وبطولات حرب اكتوبر وتلاحم الجيش بالشعب من اجل تحقيق النصر.
كما يضم المعرض مجموعه من المراجع والكتب التاريخيه والثقافيه بمشاركة عدد من المؤسسات الاعلامية والصحفية ودور النشر المختلفه ، وقسم خاص لمعروضات وزارة الداخليه من الكتب والإصدارات التى تتناول اسس ومبادىْ العقيده الشرطيه الجديده التى تعمل فى خدمة مصر وشعبها العظيم .
ويحتوى المعرض على جناح مكشوف للاسلحة والمعدات التي شاركت في حرب اكتوبر ، يضم نماذج للاسلحة والمعدات التخصصية للادارات والهيئات والافرع الرئيسية للقوات المسلحة كما تضمن المعرض جناحا لمنتاجات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية والتى يقدمها لشعب مصر.
كما يشتمل معرض “ذاكرة اكتوبر” هذا العام على مسرح ثقافي فني لتقديم العروض الفنية والمسرحية والندوات الشعرية ، فضلا عن المسابقات الفنية في الكورال والرسم بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابيه بالجامعات المصريه .
حضر فعاليات الإفتتاح اللواءأ ح مجدى حجازى مساعد وزير الدفاع و اللواء أ ح جمال شحاتة رئيس هيئة البحوث العسكريه وعدد من قادة القوات المسلحه وطلبة الكليات و المعاهد العسكرية والمدارس والجامعات وأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية.

التعليقات مغلقة.