src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

العليا للانتخابات تكشف بعض الامور المتعلقة بالعملية الانتخابية مع بدء العد التنازلى لانتخابات المرحلة الاولى واحالة 3 مرشحين للنيابة العامة و10 قنوات مخالفة للضوابط

115

كتبت:  هالة عمار.

فى مؤتمر اليوم الخميس بمقر الهيئة العامة للاستعلامات اوضحت اللجنة العليا للانتخابات من خلال تصريحات المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى للجنة بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بعض الامور منهاإحالة 3 مرشحين للنيابة العامة.
كشف المستشار عمر مروان، أن اللجنة أحالت 3 مرشحين على نظام الفردى بالإسكندرية إلى النيابة العامة لمخالفتهم ضوابط الدعاية الانتخابية، في الوقت الذي حفظت فيه 12 بلاغ آخرين.
وأضاف أن المخالفة تمثلت فى تعليق لافتات قبل موعد بدء الدعاية الانتخابية، وأن المرشحين مستمرون فى العملية الانتخابية لحين انتهاء التحقيقات، مشيرًا أن البلاغات المحفوظة لم تثبت اللجنة مخالفة أصحابها.و10 قنوات فضائية خالفت ضوابط التغطية الإعلامية
أوضح  مروان، أن اللجنة أعلنت من قبل عن مخالفة 7 قنوات فضائية لضوابط التغطية الإعلامية، وزادت 3 قنوات أخرى ليرتفع عددها إلى 10 25قنوات، وسيتم إعلان أسماء القنوات الثلاثة فى بيان رسمى.
وأضاف أن اللجنة أخطرت هذه القنوات بتقرير لجنة متابعة الأداء الإعلامى، وبعضها أرسلت ردودًا للجنة أكدت فيها أن ما أذيع بشأن الانتخابات واستضافتها لبعض المرشحين كان مسجلا فى وقت سابق ولم يكن بث مباشر، مشيرًا إلى أن اللجنة ستنظر فى ردود هذه القنوات لاتخاذ القرارات اللازمة.

كشف الوجه شرط لتصويت المنتقبة
قال مروان، إن اللجنة قررت السماح للمنتقبات بالتصويت في الانتخابات شريطة الكشف عن وجوههن في اللجان، مضيفًا أن كل لجنة انتخابية سيكون فيها سيدة للتعرف على هوية الناخبة المنتقبة بعد كشف وجهها، مشيرًا إلى عدم السماح للمنتقبة التي ترفض كشف وجهها للسيدة داخل اللجنة من التصويت.
التصويت من 9 صباحًا لـ 9 مساءًا
أشار مروان الى أن التصويت سيبدأ في يوم الانتخاب فى تمام الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، مع وجود ساعة راحة من الثانية والنصف ظهرًا ولمدة ساعة.
وأوضح أن بطاقة المترشحين على النظام الفردى ستكون بيضاء اللون ونظام القوائم ستكون خضراء، محذرًا من اختيار عدد من المرشحين أقل أو أكثر من المحدد للدائرة لأن ذلك سيبطل الصوت.
لا نية لمد لفترة الدعاية الانتخابة
أكد المستشار عمرو مروان على رفض اللجنة العليا للانتخابات لمطالبات بعض المرشحين الذين تعرطوا للطعون بمد فترة الدعاية الانتخابية لهم، وقال: ليس من المقعول أن يتم التعديل فى الجدول الزمنى لللعملية الانتخابية، لعدد من الأِشخاص، لأنها ستؤثر على الآخرين ومد فترة الدعاية لبعض المرشحين المفصول فى طعنهم غير معقول.

 

التعليقات مغلقة.