src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

وزير السياحة يعقد جلسة مباحثات مع السفير البولندى للتباحث حول حظر السفرو للتباحث حول سبل دعم السياحة الوافدة

73

IMG_1752
عقد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة جلسة مباحثات ثنائية مع ميهاو موركوتشينسكى سفير بولندا بالقاهرة، وذلك للتباحث حول العلاقات السياحية بين البلدين ورفع الحظر الذى تفرضه السلطات البولندية بشأن السفر إلى مصر.
أعرب الوزير عن سعادته بلقاء السفير البولندى بالقاهرة، مثنياً على العلاقات الثنائية الجيدة مع الجانب البولندى على كافة الأصعدة وخاصة على مستوى العلاقات السياحية، لافتا إلى أن بولندا أحد أهم الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.
أشار زعزوع إلى أن القيادة السياسية تدعم ملف السياحة بصفتها أحد أهم روافد الاقتصاد القومى وأن الوزارة تدعم بقوة الاستثمار فى الأمن فيما يتعلق برفع الكفاءة الأمنية فى المناطق السياحية، لافتا إلى أن الجهات الامنية أتخذت من التدابير الامنية ما يكفل أمن وأمان المقصد السياحى المصرى.
أبدى الوزير خلال اللقاء الاستعداد لاستضافة وفود أمنية من الجانب البولندى للاطلاع على حقيقة الأوضاع فى مصر واستقرارها.
وشدد الوزير على أن الحياة فى مصر تسير بصورة طبيعية وأنه لا توجد دولة تفرض حظر السفر إلى مصر سوى بولندا دون أن يكون هناك داعى حقيقى لذلك.
وتابع أن الحملة الترويجية المتكاملة للمقصد السياحى المصرى مزمع إطلاقها مطلع الشهر القادم، معلنا عن رغبته فى حضور فعاليات معرض TT Warsaw القادم حال قيام السلطات البولندية برفع حظر السفر إلى مصر.
أشار السفير البولندى إلى أن إحتفال مصر باستحقاقها السياسى الثالث بإجراء الانتخابات البرلمانية يواكبه إنتخابات برلمانية بولندية، مضيفا (باللغة العربية التى يجيدها) أن زيارة الوزير فى هذا الوقت مناسبة جداً للتباحث حول رفع الحظر.
أعرب السفير البولندى عن رغبته فى بدء مباحثات لاستئناف الطيران المباشر بين مصر وبولندا وعقد جلسة مباحثات مشتركة بحضور وزيرى السياحة والطيران المصريين بهدف استئناف الطيران المباشر بين بولندا ومصر خاصة أنها تمثل سوقاً هاماً للسياحة المصرية.

التعليقات مغلقة.