src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

عضو باتحاد المقاولين يتوقع تراجع الطلب على الاسكان الفاخر وزيادته في المتوسط

58

عبد الرؤوف1أشاد المهندس محمد عبد الرؤوف عضو مجلس إدارة اتحاد مقاولي التشييد والبناء بمشروع الحكومة الخاص بانشاء وحدات سكنية لمتوسطي الدخل مؤكداً أنه أهمل لفترات طويلة تصل الي 30 عاما لم نسمع عنه شيئاً وهناك عجز في وحدات متوسطي الدخل .

وأضاف عبد الرؤوف في تصريح له اليوم أن شركة إماراتية قامت بعمل دراسة عن السوق المصري وجدت أن هناك عجز في إسكان متوسطي الدخل يصل الي 3 ملايين وحدة سكنية.

ودعا عبد الرؤوف الحكومة الي التوسع في انشاء وحدات متوسطي الدخل واشراك القطاع الخاص وشركات المقاولات في هذه المشاريع من خلال إعطاء الشركات الارض لتقوم ببناء الوحدات السكنية وتوزيع الوحدات بنظام النسب .

وطالب عضو مجلس إدارة اتحاد المقاولات بتوزيع نفس مشروع آربتك على شركات المقاولات المصرية ذات الفئة الاولى بنفس شروط وعقود الحكومة مع أربتك.

وأكد عبد الرؤوف أن الشريحة المتوسطة سيظل الطلب عليها بشكل مباشر ومستمر وهي التي يتراوح فيها سعر الوحدة من 500 الف الي مليون جنيه.

وأشار عبد الرؤوف الي أن المشكلة ستكون في الاسكان الفاخر في المستقبل لأنه حدث به تشبع خلال الفترة الماضية وسيواجه مشكلة قريبا .

وتوقع محمد عبد الرؤوف أن يكون هناك ثبات في الاسعار في الاسكان الاجتماعي والمتوسط أما الاسكان الفاخر فستتراجع اسعاره نظراً لقلة الطلب عليه في المستقبل .

ونفى عبد الرؤوف ان يواجه قطاع العقارات في مصر أزمة كما حدث في الماضي من أزمة الرهن العقاري في دبي وأمريكا مؤكداً أن السوق العقاري في مصر مختلف لان من يقوم ببناء عمارة يبنيها من ماله الخاص بدون اقتراض ويبيع وحدات العمارة وقتما يشاء ولكن في الخارج البناء يتم من أموال البنوك ولابد من بيع الوحدة في وقت محدد ليرد قرض البنوك أما المصررين يعتبرون أن العقار واعاء إدخاري لحفظ الفلوس.

التعليقات مغلقة.