src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بحضور الفريق اول صدقي صبحي ووزيرا الخارجية والداخلية القوات المسلحة تحتفل ختام دورات الدارسين الافارقة الوافدين بالمنشأت التعليمية بالقوات المسلحة

61

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي والسيد سامح شكري وزير الخارجية واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية احتفال القوات المسلحة بإنتهاء الدورات اللدارسية للوافدين من الدول الافريقية الشقيقة والصديقة الذين اتموا دوراتهم التدريبية في مكافحة الارهاب الدولي وحماية الشخصيات الهامة وفض الشغب والقفز بالمظلات داخل المنشات والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة المصرية .

وألقى اللواء أ.ح أحمد وصفى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة إستعرض فيها أنشطة ومجالات التعاون في الإعداد والتأهيل للدارسين الوافدين من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة ، بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية .

واشار الي حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي توفير كافة الامكانات لزيادة افاق التعاون العسكري مع الدول الصديقة والشقيقة ، والتوسع في اعداد وتأهيل الدارسين الوافدين ونقل وتبادل الخبرات المهارية والتخصصية في العديد من المجالات .

أعقبة عرض فيلم تسجيلي اعدته ادارة الشئون المعنوية تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورات المختلفة بدءأ من إستقبال الدارسين ، ومرورا بالموضوعات التخصصية التي تم التدريب عليها نظرياً وعملياً وفقا لاحدث التكتيكات والنظم التعليمية داخل المراكز والمنشأت التدريبية بالقوات المسلحة .

وقدم أقدم الدارسين الوافدين بالدورتين الشكر والإمتنان للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية وإهتمام وإكتسابهم الكثير من العلوم والخبرات الحديثة التي تعينهم علي الوفاء بمهامهم في خدمة شعوبهم وأوطانهم.

من جانبة أشادصبحي سامح شكري وزير الخارجية بالتعاون المثمر بين القوات المسلحة والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في تعزيز الجهود السياسية والدبلوماسية المصرية لدعم شعوب ودول القارة الإفريقية في العديد من المجالات واعداد وتاهيل الكوادر البشرية القادرة علي دعم جهود التنمية والاستقرار بها .

واعرب شكري عن اعتزاز مصر وتقديرها الكامل لجهود الدول الافريقية الصديقة والشقيقة التي ساندت مصر للحصول علي العضوية غير الدائمة بمجلس الامن ، في خطوة من شأنها دعم المساعي المصرية لخدمة قضايا وشعوب القارة السمراء التي تعد على رأس أولويات القيادة السياسية في مصر .

وأكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي علي عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكري التي تربط القوات المسلحة المصرية ونظائرها بكافة الدول الإفريقية لدرء المخاطر ومواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي الافريقي والمصري ، مؤكدأ حرص مصر علي تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة الإرهاب و التطرف الذي يهدد الإستقرار والتنمية لشعوب القارة الإفريقية .

وأشار إلي أن القوات المسلحة كانت وستظل ترحب بإنضمام كل طالب علم من الدول الشقيقة والصديقة داخل منشآتها ومعاهدها العسكرية التى ساهمت في إمداد القوات المسلحه المصرية والجيوش العربية والإفريقية بنخبة من القادة والكفاءات العسكرية ، وإعدادهم وتدريبهم وإثراء خبراتهم العسكرية والمدنية التي تعينهم في خدمة أوطانهم وقواتهم المسلحة لبلدانهم .

وفي نهاية الاحتفال قام الفريق اول صدقي صبحي بتوزيع شهادات التخرج علي الوافدين الأفارقة تقديرا لادائهم المتميز طوال فترة دراستهم بمصر .

حضر مراسم الاحتفال عدد من كبار قادة القوات المسلحة والشرطة المدنية وعدد من السفراء والملحقين العسكريين للدول العربية والافريقية .

التعليقات مغلقة.