src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

4 مقاتلات جديدة متعددة المهام من طراز” اف 16 ” الي صفوف القوات الجوية

61

جوية احتفلت القوات المسلحة بانضمام 4 من المقاتلات الحديثة متعددة المهام طراز ” اف 16 ” الي اسطول قواتنا الجوية .

وقد تم بناء الطائرات الأربعة في فورت وورث بولاية تكساس الامريكية ، ووصلت إلى القاهرة من الولايات المتحدة بعد رحلة استغرقت 14 ساعة ، وتتميز الطائرات الجديدة بإمكانات قتالية متقدمة ، والقدرة على القيام بمهام استطلاعية وتنفيذ هجمات جوية أرضية والاشتباك مع الأهداف الجوية .

تضمنت مراسم الاحتفال عرض تقديمي لاحدث الانظمة القتالية والاسلحة ومعدات الطيران التي زودت بها الطائرات الجديدة ، وما تمثله من دعم لمنظومة الكفاءة القتالية داخل التشكيلات الجوية ، بالإضافة إلى قيام الولايات المتحدة بتقديم الدعم الفني والصيانة ، وتدريب الطيارين والأطقم الأرضية العاملة عليها .

وتعليقا علي وصول المقاتلات الجديدة اكد السفير الامريكي ستيفن بيكروفت ان تسليم طائرات ” اف 16 ” الجديدة تمثل خطوة للامام للتعاون الامريكي المصري في محاربة الارهاب وتحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين .
كما قدم اللواء تشارلز هوبر رئيس مكتب التعاون العسكرى بالسفارة الامريكية التهنئة للقوات المسلحة والشعب المصري بهذه المناسبة التي تعكس العلاقات القوية والمتواصلة بين الشعبين والتعاون الاستراتيجي الناجح بين الحكومتين المصرية الامريكية ، مشيرا الي ان الاضافات العسكرية الحديثة تمثل جزء من برنامج التعاون العسكري بين البلدين لدعم وتطوير القدرات القتالية للقوات المسلحة المصرية لتوفير المزيد من الامن للشعب المصري واضافة قوية للحرب عي الارهاب .

من جانبة اكد الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية ان مقاتلوا القوات الجوية ينفذون بكل شجاعة واقتدار العديد من المهام غير المسبوقة خلال الحرب علي الارهاب وتأمين الحدود وحماية ركائز الامن القومي المصري علي كافة الاتجاهات .
واشاد بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة الامريكية مؤكدا ان الطائرات الجديدة تمثل اضافة جديدة لقدرة التشكيلات الجوية علي تنفيذ جميع المهام التي تسند اليهم تحت مختلف الظروف ، ولتظل القوات الجوية قوية وقادرة على الدفاع عن أمن مصر واستقرار شعبها العظيم .

حضر مراسم الاحتفال عدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من اعضاء السفارة الامريكية ومكتب التعاون العسكري بالقاهرة .

التعليقات مغلقة.