Take a fresh look at your lifestyle.

وزير الإسكان يُكلف باختصار إجراءات استخراج التراخيص والقرارات الوزارية

55

مدبولي
كلف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه معهم، بوضع مقترحاتهم لاختصار إجراءات استخراج التراخيص والقرارات الوزارية، تيسيراً على المتعاملين مع الهيئة وأجهزة المدن الجديدة.

كما كلف الوزير مسئولى الهيئة بالاهتمام بأعمال توصيل المرافق وتنسيق الموقع الخاصة بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، حتى تنتهى مع انتهاء الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة من تنفيذ الوحدات السكنية فى المدن المختلفة.

وشدد وزير الإسكان على ضرورة التيسير على جميع المتعاملين مع الهيئة وأجهزة المدن، سواء مواطنين أو مستثمرين، لدفع عجلة التنمية بالمدن الجديدة، مع ضرورة إعداد تفويضات جديدة لرؤساء الأجهزة لتحقيق هذا الهدف.

وطلب الدكتور مصطفى مدبولى إعداد نماذج معمارية لتُسلم إلى الفائزين بأراضى القرعة “المميزة” مع الرخصة، تيسيراً عليهم، لمن يرغب فيهم.

وأعلن الوزير أنه تم تسليم وزارة الاستثمار بياناً بالأراضى الاستثمارية الجاهزة للطرح بالمدن الجديدة، لتتولى طرحها طبقاً لقانون الاستثمار الجديد، مشيراً إلى التعاون بين الوزارتين وهناك بروتوكول يتم الانتهاء منه حالياً لتوقيعه بين الوزارتين يحدد آليات طرح الأراضى الاستثمارية، وفقاً للقانون، وبما يسهم فى تنفيذ مخططات التنمية.

وبشأن وحدات مشروعى “مدينتى” و”الرحاب” التى تمتلكها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وموعد طرحها، قال الوزير : إنه سيتم خلال بداية الشهر المقبل، عرض الوحدات التى سيتم طرحها بـ”الرحاب” و”مدينتى” للمصريين بالداخل والخارج على اجتماع مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، وكذلك الأسعار، وطرق السداد، تمهيداً للإعلان عنها، وبدء الحجز على الفور.

التعليقات مغلقة.