src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

انطلاق فعاليات منتدى «نائبات مصر» في الأقصر

75

الأقصر – منى عبده

انطلقت اليوم 2201310144937فعاليات منتدى “نائبات مصر 2015″ الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة برعاية منظمة الأمم المتحدة، وتحضنه مدينة الأقصر في الفترة من 18 حتى 21 ديسمبر الجاري.

وعقدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، بمشاركة الدكتورة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتورة ميوا كاتو، مدير مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، والدكتورة جورجيت قليني، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات والمعلومات الأسبق، واللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، وقرابة الـ60 نائبة من نائبات مجلس النواب.
ويضم المنتدى، عدة جلسات منها دور الآليات الوطنية المعنية بالنهوض بوضع المرأة واختصاصات مجلس النواب في ظل الدستور ودور المعلومات في الرقابة والتشريع.

من جانبها، أشادت الدكتورة ميرفت التلاوي، بتجربة المرأة المصرية التي أثبتت أنها جديرة باحترام الجميع، مشيرة إلى أنها فخورة بهذه التجربة التي تعد انجاز تشرف به كل امرأة مصرية.

وقالت الدكتورة ميوا كاتو، مديرة مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، إن مكتب الأمم المتحدة بنيويورك ينظر لهذه التجربة باحترام وتقدير شديد، خصوصا في ظل الأوضاع التي تشهدها المنطقة العربية، حيث تؤكد التجربة دور مصر الريادي واستقرارها.

وعبرت مديرة مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، عن أملها أن تركز نائبات مصر علي ما يهم كل المواطنين وليس ما يهم المرأة فقط.

التعليقات مغلقة.