src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور..وزارة الاتصالات تجري أول امتحانات لمنحة”iti” للشباب الخرجين بالأقصر

86

الأقصر- منى عبدهDSC00129 DSC00037 منحة الاتصالات منحة

 

 

 

 

بدأت اليوم وزارة الاتصالات إجراء امتحانات الـiti “منحة وزارة الاتصالات للشباب الخريجين”، للدفعة الأولى من المتقدمين بمحافظة الأقصر، وذلك بمقر جمعية التنمية والتكنولوجيا بنجع خميس ( داتا نجع خميس )، وهي المرة الأولى التي تشهدها الجمعية لإجراء امتحانات القبول بالمنحة، تحت إشراف لجنة من معهد تكنولوجيا المعلومات.

ترأس لجنة الوزارة من المعهد العميد علي محمد كمال مدير مشروع تعزيز المواطنة وتنمية المجتمع المعرفي لشباب المحافظات، بمشاركة كلٍ من: المهندسأحمد محمود محاضر بمعهد تكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمود عصام مسئول شئون التدريب بالمعهد.

قال العميد علي محمد كمال، إن الهدف من تنفيذ المنحة بالمحافظات هوتوصيل الآليات المختلفة لتكنولوجيا المعلومات من أجل تأهيل الشباب لسوق العمل، مؤكداً أن المعهد استطاع تنفيذ المنحة في 25 محافظة من بينها الأقصر.

وأشاد كمال بنتائج بالدورة السابقة التي تم تنفيذها العام الماضي بجمعية داتا نجع خميس، والتي وصفها بالناجحة، موجها الشكر للقائمين على العمل بالجمعية ولمجلس إدارتها.

جاء ذلك بحضور أحمد همام رئيس الإدارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الاتصال بالمحافظة، وزكريا نصيف مدير عام الشبكات والصيانة بالمحافظة، ومدير مركز تدريب الحاسب الآلي، ومحمود مدني رئيس مجلس إدارة الجمعية والأعضاء.

أكد همام أن منحة وزارة الاتصالات تلعب دوراً هاماً ورئيسياً في الفكر الإداري وإتاحة فرصة عمل أمام شباب الأقصر، مشيراً إلى ارتباط ذلك بنظام الحكومة الإليكترونية الذي يساهم بدوره في توفير الشفافية والسرعة لدى العاملين بأجهزة الدولة أمام المواطن.

كما أشاد همام بالدور الذي تلعبه جمعية داتا نجع خميس، والذي اعتبرها مثال للشراكة وخلق التعاون بين المجتمع المدني والحكومة وخاصة تميزها وريادتها في مجال تكنولوجيا المعلومات.

من جانبه، أكد مدير مركز التدريب بالأقصر، زكريا نصيف، أن “داتا نجع خميس”، تعتبر أول جمعية أهلية على مستوى الجمهورية يتم اختيارها لتنفيذ والتدريب على منحة وزارة الاتصالات ال”iti”.

أضاف نصيف، أنه من المقرر اعلان نتائج الاختبارات واسماء المقبولين بالمنحة في منتصف يناير المقبل، والذين يتم اختيارهم وفقاً لمدى اجتياز المتقدم للاختبارات التحريرية بالإضافة إلى اجتياز المقابلة الشخصية.

واختتم مدير مركز التدريب، أن امتحانات القبول بالمنحة تستمر ثلاثة أيام بالمحافظة، على أن تجرى غداً الثلاثاء الاختبارات للدفعة الثانية من المتقدمين بديوان عام المحافظة، ثم تٌجرى يوم الأربعاء الاختبارات للدفعة الأخيرة من المتقدمين، وذلك بمجلس مركز ومدينة القرنة غرب المحافظة.

التعليقات مغلقة.