src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بدء اختبار اللجنة لــ دورة المحرك الثقافى بقصر ثقافة الاقصر

68

received_10205606252777440 received_10205606252577435الأقصر – منى عبده

عقدت أمس الإدارة المركزية للتدريب برئاسة هويدا عبد الرحمن وبحضور الباحث سعد فاروق رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد اختبار المقابلة الشخصية لدورة المحرك الثقافي بمقر قصر ثقافة الاقصر.

صرح فضل الله هاشم مدير الفرع أن اللجنة تكونت من خمسة أعضاء هويدا عبد الرحمن، سعد فاروق، والشاعر بكرى عبد الحميد، دكتور ايمن قدرى أستاذ الجرافيك بكلية الفنون الجميلة بالاقصر، دكتور أبو الحسن عبد الموجود أستاذ علم الاجتماع بمعهد الخدمة الاجتماعية جامعة جنوب الوادى، وذلك لاختيار المتدربين من إقليم جنوب لحضور الدورة بالقاهرة ومدتها شهر. وتضم متدربين من جميع الافرع الثقافية، وتُعد دورة المحرك الثقافي من اهم الدورات التي يحصل عليها موظفي الهيئة العامة لقصور الثقافة، لإعدادهم لدور القيادة في المستقبل. وهذه الدورة هي الثالثة، حيث كانت تُقام دورة أخرى بعنوان اعداد القادة والرواد الثقافيين والتي أقيمت اخر مرة عام 2011 وتم استبدالها دورة المحرك.
وأضاف هاشم ان الدورة تحتوى على شقين نظرى وعملى، يتناول الشق النظرى معظم المهارات التي لابد ان تتوافر في القائد الناجح، ودراسة السلوك النفسى والاجتماعى للتعامل مع الجمهور. اما الشق العملى ويتضمن ورش ثقافية مختلفة، ويُقام في احدى القرى المحرومة ثقافيا، كورشة محو امية لبعض اهالى القرية، وورش فنون تشكيلية، ورش مسرح.
وأفادت أسماء عبد الهادى احد المتدربين في نسخة العام الماضى ان الدورة كانت الأفضل بالنسبة لها، فتلاقى العقول المختلفة مع الدراسة التي امتدت لشهر أحدثت تغيير على المستوى المهنى والشخصى، وأضافت خبرات جديدة

التعليقات مغلقة.