src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

استعدادات امنية مكثفة لتأمين 46 كنيسة قبيل احتفالات عيد الميلاد بالأقصر

62

download (1) (2) 2015_4_4_15_22_25_196الأقصر – منى عبده

أنهت كنائس محافظة الأقصر ، إستعداداتها لاستقبال أعياد الميلاد المجيدة وأداء صلاة القداس ، التى ستبدأ الاحتفالات به مساء اليومالأربعاء، بكنائس المحافظة.

من جانبها رفعت أجهزة الأمن بالأقصر حالة الاستنفار القصوى لاستقبال أعياد الميلاد لتأمين جميع المنشآت الحيوية والحكومية والكنائس ودور العبادة لاحتفال الأخوة الأقباط بقداس عيد الميلاد.واتخاذ كافة الإجراءات التأمينية اللازمة للحفاظ على الأمن ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وتحقيق الانضباط أثناء تلك الاحتفالات.

حيث شهدت جميع الكنائس بالمحافظة والبالغ عددها 46 كنيسة على مستوى المحافظة تواجدا أمنيا مكثفا حولها لتأمينها خلال الاحتفالات.

وقال مدير أمن الأقصر اللواء عصام الحملى، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، مع مساعديه وقيادات المديرية لمراجعة خطة تأمين احتفالات الكنائس بعيد الميلاد – أن الخطة الأمنية تقتضى تأمين جميع الكنائس، والمنشآت المهمة والحيوية، والأماكن العامة، ووضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة أمام جميع الكنائس، لافتا إلى أن جميع الكنائس مجهزة بكاميرات مراقبة أعلى الكنائس وربطها مع غرف التحكم في مختلف مديريات الأمن لمتابعة مجريات الأمور لحظة بلحظة.
وشدد مدير الأمن على منع تواجد وقوف أي سيارات حول الكنائس والأديرة وغلق الشوارع المؤدية لكنائس المدينة أمام حركة المرور، وتوزيع بوابات كشف المعادن والمتفجرات على الكنائس بمختلف أنحاء المحافظة، وتعزيز الحراسة حولها تم تشكيل مجموعات من الكمائن والدوريات الثابتة والمتحركة، فضلا عن تكليف الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الكنائس والمنشآت المهمة والحيوية، للكشف عن المتفجرات من خلال استخدام الكلاب البوليسية وسيارة الكشف عن المفرقعات.

التعليقات مغلقة.