src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور.. ثقافة الأقصر ينظم ندوه عن أضرار التليفون المحمول وتأثيره على البيئة

69

الأقصر- منى عبده

أقام قصر ثقافة الأقصر،اللواء المهندس حسام خضير يتوسط  فريق داتا ندوة المحمول ندوة المحمول . ندوة  التقنيات الحديثة الأربعاء، الندوة العلمية ” التقنيات الحديثة للتليفون المحمول وتأثيرها على الصحة والبيئة”، التي نظمتها جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة بمشاركة جمعية داتا نجع خميس للتكنولوجيا والمعلومات.

جاء ذلك بحضور فتحي رشوان رئيس جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة، ومحمود نجم الدين مدير مركز النيل للإعلام بالأقصر، و اللواء المهندس حسام خضير استشاري تكنولوجيا المحمول.

استعرض خضير خلال الندوة، بعض الدراسات العلمية التي توضح مخاطر التليفون المحمول علي الأطفال، كما عرض بعض الاحتياطات اللازمة للوقاية من أضرار أجهزة المحمول، منها عدم ترك الهواتف المحمولة مفتوحة طوال الوقت وخاصة بغرفة النوم لما يسببه من تأثيرات سلبية على عقل الإنسان، إضافة إلى حالات الأرق والقلق للأعصاب، والذي قد يؤدي بدوره – حسبما أشار استشاري تكنولوجيا المحمول – إلى تدمير جهاز المناعة على مدي بعيد.

كما عرضت المهندسة، نهاد العادلي، مديرة التدريب بجمعية داتا نجع خميس للتكنولوجيا، بعض الدراسات التي نشرتها وزارة الاتصالات المصرية ، والتي اجريت في مصر والدول العربية والتي تختص بأساليب التعامل الصحيحة تجاه استخدام الأطفال لتقنيات الهاتف المحمول .

واختتم أحمد جمعة محمود مسئول قطاع تكنولوجيا المعلومات بجمعية داتا نجع خميس بعرض نبذة عن أهمية عقد هذه الندوات التوعوية ومدى تأثيرها على الجمهور وخاصة بعد أن أصبحت هذه التقنية جزء لا يتجزء من حياة الأفراد حسب تعبيره.

التعليقات مغلقة.