src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الفريق اول صدقي صبحي يشهد الاحتفال بإنتهاء فترة الاعداد العسكري لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية ويكرم المشير حسين طنطاوي

68

متابعة __ ياسر عبد المحسن

12622296_769143973216587_2228092302878499517_o 12525599_769143826549935_2036201035503420384_o 12496226_769143836549934_9126105908474852518_o

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى مراسم الاحتفال بإنتهاء فترة الإعداد العسكرى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية الدفعات 112 حربية و 70 بحرية و 85 جوية و57 فنية عسكرية و47 دفاع جوي ومعهد فني دفعة المشير محمد حسين طنطاوى ، والتي تضم وافدين من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والكويت وفلسطين واليمن وليبيا وجزر القمر .
شملت مراسم الإحتفال عرض لمحات من حياة الطالب واوجه الرعاية المختلفة المقدمة داخل الكلية الحربية ، والأنشطة المختلفة التي يتم التدريب عليها بشكل يومي ، والتي اظهرت نتاج تحولهم من الحياة المدنية الي الحياة العسكرية.
وقدم مجموعات من الطلبة المستجدين عرضاً رياضياً تضمن مهارات العديد من الرياضات القتالية واللعبات الفردية والجماعية والدراجات الهوائية ، عكست مدى ما اكتسبه الطلبة من مهارات رياضية وبدنية وقدرة عالية علي التحمل بإعتبارها من الركائز الاساسية لبناء الكفاءة القتالية للطلبة .

واستعرض الطلبة مدي ما اكتسبوه خلال فترة الاعداد العسكري من المهارات القتالية ومهارات الاشتباك والدفاع عن النفس والتكتيكات الصغرى والمهارة في الميدان واجتياز وعبور اصعب الموانع متدرجة الصعوبة من الثبات والحركة ، والتعامل بجرءة وفدائية مع الاهداف المعادية ، ومهارات الصيانة والفك والتركيب للاسلحة والمعدات تحت مختلف الظروف ، وتنفيذ الرمايات من الثبات والحركة من اوضاع الرمي المختلفة .
وقدم مجموعة من الطلبة عرضا لمهارات التعليم الاولي اظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وقدرة علي العمل بروح الفريق التي تؤهلهم لتنفيذ مختلف المهام.
وفي لمسة وفاء لاحد اعظم رجال القوات المسلحة وقادتها المخلصين تم عرض فيلم تسجيلي تضمن السيرة الذاتية للمشير محمد حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة الاسبق ، والذي طلق اسمه علي الدفعات الجديدة .
تضمن الفيلم مسيرتة الحافلة بالعمل والعطاء ودوره في بناء وتطوير القدرات القتالية والفنية لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة ، وتحملة المسئولية التاريخية والوطنية في الحفاظ علي بقاء الوطن واستقرارة عقب الاحداث التي واكبت ثورة 25 يناير 2011 ، في حقبة فارقة من تاريخ مصر الحديث .
واختتمت العروض بالعرض العسكري الذى شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية الحربية والطلبة المستجدين من الكليات والمعاهد العسكرية المختلفة يتقدمهم حملة الأعلام .
وأعلن كبير معلمى الكلية الحربية نتيجة مرحلة انتهاء فترة الإعداد العسكرى لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة .
وقام الفريق اول صدقي صبحي بتكريم المتفوقين وأوائل الطلبة المستجدين من طلبة الكليات العسكرية تقديرا لتميزهم العلمي والرياضي خلال فترة الاعداد العسكري بالكلية الحربية .
وألقى اللواء أح جمال ابو اسماعيل مدير الكلية الحربية كلمة اكد فيها ان الكلية الحربية ستظل احد الروافد الاساسية التي تمد مصر بنخبة من خيرة ابنائها الاوفياء ورجالها المخلصين وقادتها العظام الذين ارسوا جيلا بعد جيل اسس وقواعد العمل والعطاء والتضحية من اجل مصر وشعبها العظيم .
وفي نهاية الاحتفال هنأ القائد العام الطلبة الجدد وأسرهم بنيل شرف الإنضمام لصفوف الجيش المصري العريق بعد انتقائهم من بين شباب مصر لحمل امانة الدفاع عن الوطن وصون مقدساته وتاريخة الحضاري العريق ، وأشاد بما اكتسبوه خلال فترة التدريب الأساسي من المهارات والخبرات والقيم والمبادئ الاصيلة التي تعينهم علي استكمال دراستهم التخصصية .
واكد القائد العام أن مصر تعيش ميلاداً جديداً لدولة حديثة السيادة فيها للشعب ، وأن القوات المسلحة تثبت كل يوم أن ولاءها لمصر وشعبها العظيم ، مؤكداً أن مصر ستظل وطناً عزيزاً لكل المصريين تحميها قوات مسلحة وطنية يمتلك رجالها البسالة والشجاعة والقدرة على تنفيذ المهام ومواجهة كافة المخاطر والتحديات بالتعاون مع رجال الشرطة للتصدى لكل من يحاول المساس بمقدرات الوطن وأمان شعبه مؤيدون بعزم كل المصريين وتصميمهم على اجتثاث كل صور التطرف والإرهاب الذى يهدد الوطن واستقراره .
مشيرا الي أن مصر حرصت طوال تاريخها على أن تكون سندا لأمتها العربية بتوجهها القومى الدائم وتعاونها مع اشقائها لحماية ركائز الامن القومي المصري والعربي ، وان القوات المسلحة كانت وستظل على استعداد دائم للترحيب بانضمام دارسين من كافة الدول العربية الشقيقة ، إيمانا منها بأن الأمن القومى العربى كل لا يتجزأ .
واشار الي حرص القوات المسلحة علي الاهتمام بالمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية بأعتبارها ساحة للفكر العسكري المتطور الذي يتناسب مع سمات العصر ومتطلباته في اعداد وتأهيل اجيال قادرة علي الابتكار والتطوير ومسايرة التطورات التكنولوجية السريعة التى يشهدها العالم .
حضر الاحتفال الفريق محمود حجازي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة والشرطة المدنية وعدد من الملحقين العسكريين ومديرى الكليات العسكرية السابقين وعدد من رؤساء وطلبة الجامعات واسر الطلبة المستجدين .

التعليقات مغلقة.