src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الرئيس الصيني يختتم زيارته لمصر من الأقصر متجهًا إلى إيران

57

الأقصر – منى عبده

DSC_1936 DSC_1944 DSC_6452

 

 

 
غادر الرئيس الصيني شي جين بينج، عصر اليوم، والوفد المرافق له مطار الأقصر الدولى، متجها إلى إيران بعد زيارة لمصر استغرقت 3 أيام، تم خلالها عقد قمة “مصرية – صينية”، مع الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين وزيادة الاستثمارات والإعلان عن انطلاق العام الثقافي المصري الصيني من داخل معبد الأقصر احتفالا بذكرى مرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال الطيار هشام الحسيني مدير مطار الأقصر الدولي إن الرئيس الصيني غادر إلى إيران من مطار الأقصر، عقب انتهاء جولته السياحية وسط الأثار الفرعونية بالأقصر، حيث قام كل من الطيار حسام كمال، وزير الطيران، وممدوح الدماطي, وزير الآثار، بتوديعه بالمطار.

وخلال جولته السياحية بالمدينة قبل مغادرته البلاد عبر الرئيس الصيني عن سعادته الغامرة لتواجده وسط أثار الأقصر الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ، مبديا إعجابه بما شاهده من حضارة المصريين القدماء.
وزار الرئيس الصيني، خلال زيارته للأقصر اليوم الجمعة، عدة مواقع أثرية هى مقبرة الفرعون الذهبي الصغير توت عنخ آمون، ومقبرة سيتي الثاني بوادي الملوك، ومعبد الدير البحري “حتشبسوت”، ومقبرة نفرتاري بوادي الملكات بالبر الغربي بمدينة القرنة.

ورافق الرئيس الصيني خلال زيارته السياحية من الجانب المصري، وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي، ومحافظ الأقصر محمد بدر، وعدد كبير من الشخصيات العامة.

واختتمت جولة الرئيس الصيني السياحية بزيارة معبد الكرنك بالبر الشرقي بمدينة الأقصر.

التعليقات مغلقة.