Take a fresh look at your lifestyle.

تنشيط السياحة تشارك الاحتفال باليوبيل الذهبي لنقل ابو سمبل

31

صرح، سامي محمود, رئيس هيئة تنشيط السياحة, بأن الهيئة ستشارك في الاحتفال باليوبيل الذهبي لنقل معبد أبو سمبل, وكذلك تعامد الشمس على
وجه تمثال الملك رمسيس الثاني بمعبده يومي 21 و 22 فبراير, والذي تتبناه مؤسسة “حملة أبو سمبل 50” برئاسة المهندس حمدي سطوحي مؤسس الحملة وبالتعاون مع وزارة الآثار ونقابة المهندسين ومؤسسة الأهرام ومركز دراسات البيئة.

وقال محمود إن الفاعلية تهدف إلى إقامة أنشطة فنية متميزة ومرتبطة بأحداث الإنقاذ وتعكس قيمة الحضارة المصرية بشكل إيجابي يعمل على تحسين صورة مصر في الخارج, كما تهدف الإحتفالية إلى التعريف بعملية النقل كنموذج للتعاون الدولي.

وأضاف أن الحدث يتضمن ثلاث فعاليات, ابوسمبل الأولى محاكاة لعملية رفع وجه رمسيس والتي تمت في 10 أكتوبر 1965 وذلك بتواجد الفنانين التشكيليين المشاركين في الحدث ابتداءا من يوم 10 فبراير من خلال تنظيم مجسم أقرب للحجم الحقيقي لوجه رمسيس الثاني.. والثانية إقامة معرض فني في مدينة أبو سمبل تحت اسم “أبو سمبل في عيون الفنانين” وسوف يضم عددا من الأعمال الفنية التي تمثل الرؤى الفنية للفنانين لعملية نقل
وإنقاذ المعبد.. أما الفعالية الثالثة فهي حفل فني يتم خلاله عزف أجزاء مختارة من سيمفونية أبو سمبل التي ألفها الموسيقار عزيز الشوان وذلك سوف يتم بالتنسيق مع عرض الصوت والضوء بالمعبد.

وشدد محمود حرص الهيئة على الاستفادة من الأحداث ذات الطابع الثقافي والتي من شأنها الترويج للسياحة الثقافية في مصر خاصة أن مثل هذه الأحداث تلقى رواجا كبيرا بالأسواق الأوروبية مما يساهم في زيادة عدد السائحين ورفع نسبة الإشغالات الفندقية.

التعليقات مغلقة.