src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الرئيس الاميركي يعو القوات التركية والكردية بسوريا الي التحلي بضبط النفس

56

اعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما اجرى الجمعة اتصالا هاتفيا مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان داعيا السلطات التركية ووحدات حماية الشعب الكردية السورية الى التحلي بـ”ضبط النفس” في شمال سوريا.

وقال البيت الابيض في بيان ان “الرئيس اوباما اكد انه لا ينبغي لوحدات حماية الشعب ان تستغل الظروف في هذه المنطقة للاستيلاء على اراض جديدة ودعا تركيا الى التحلي بضبط النفس المتبادل من خلال وقف القصف المدفعي للمنطقة”.

وكانت تركيا وسعت مجال قصفها الى عدة مناطق في محافظة حلب تقع تحت سيطرة قوات كردية سورية، مؤكدة ان ذلك يأتي ردا على اعتداء بسيارة مفخخة الاربعاء اوقع 28 قتيلا في وسط انقرة تبنته مجموعة “صقور حرية كردستان” القريبة من حزب العمال الكردستاني.

ويسيطر حزب الاتحاد الديموقراطي اكبر القوى الكردية السورية وجناحه العسكري قوات حماية الشعب الكردية القوتان اللتان تصفهما انقرة ب “الارهابيتين”، على ثلاثة ارباع الحدود السورية مع تركيا. لكن التنظيمين يتلقيان دعما اميركيا بسبب تصديهما لمسلحي تنظيم داعش.

من جهتها، قالت الرئاسة التركية في بيان ان الرئيس التركي اكد “اهمية التضامن بين الحلفاء في مكافحة الارهاب”.

واضافت او اوباما دعا الى “الوقف الفوري” لتقدم وحدات حماية الشعب والنظام السوري في شمال سوريا الذي “يسبب توترا” على حد قوله و”يؤثر على المعركة ضد داعش”، تنظيم داعش.

وفي الوقت نفسه، رفضت فرنسا ودول اخرى اعضاء في مجلس الامن الدولي الجمعة مشروع قرار روسي هدف الى وقف العمليات العسكرية التركية في سوريا، بينما ناقش مسؤولون روس واميركيون الجمعة في جنيف وقفا لاطلاق النار في سوريا كان يفترض ان يطبق هذا الاسبوع.اوباما4

التعليقات مغلقة.