src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور..افتتاح فعاليات مؤتمر التوعية بترشيد استخدام المياه بالأقصر

70

DSC_7300 DSC_7243 DSC_7242 DSC_7314الأقصر – منى عبده
شهد محمد بدر محافظ الأقصر ، افتتاح مؤتمر التوعية بترشيد استخدام المياه والحفاظ على النيل بقاعة المؤتمرات بالكرنك ، وذلك بحضور كلا من الدكتورة شيرين شوقى نائب رئيس معهد بحوث النيل ، والدكتورة صبورة السيد ، والمهندسة سمر حسب الله ، وعدد من رؤساء مجالس المدن والمراكز ومسئولى المديريات.

وقدمت الدكتورة شيرين شوقى ، عرضاً توضيحياً عن لتوزيع المياه على سطح الكرة الارضية ، وتوزيع السكان والمياه على القارات موضحة المناطق التى تعانى من الجفاف.
وتحدثت “شوقى” عن التحديات الخارجية التى تواجه مصر خلال الفترة القادمة والتى تتضمن ضرورة حل الخلافات حول الموارد المائية المتاحة ، والتحديات الداخلية تشمل صيانة وتحديث شبكة الرى والصرف لتقليل الفاقد من المياه ، وزراعة محاصيل تتحمل الملوحة ، ومنع الصرف الغير معالج بشكل كامل.

ومن جانبه ، أكد محافظ الأقصر على دور الجيل القادم فى الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها ودور المواطن فى الاستخدام الأمثل للمياه ، وأهمية الاستعانة بمراكز الشباب والجامعات فى رفع الوعى بأهمية المياه فى حياتنا.

التعليقات مغلقة.