src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

عقب توقيعه لمذكرة تفاهم سياحى مع الجانب اليونانى ــ وزير السياحة المصرى يعقد مؤتمر صحفيا بمشاركة وزيرة السياحة اليونانية

66

قام الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم مع السيدة Elena Kountoura وزيرة السياحة اليونانية فى مجال التعاون السياحى بين الجانبين المصرى واليونانى ؛ وقد أعقب ذلك قيام زعزوع بعقد مؤتمر صحفى بمشاركة وزيرة السياحة اليونانية للإعلان عن آوجه التعاون الثنائى بين البلدين وذلك بحضور عدد من منظمى الرحلات المصريين.
وأكد وزير السياحة المصرى خلال المؤتمر على أن توقيع هذه الاتفاقية خطوة هامة ويعتبربمثابة حجر زاوية فى العلاقات السياحية بين البلدين ؛ مرحبا بزيارة وزيرة السياحة اليونانية لمصر التى ستساهم بشكل كبير فى تعزيز الحركة السياحية الوافدة من اليونان.
كما أشار زعزوع إلى أنه من المقرر أن يتم التعاون بين البلدين على عدة محاور أهمها 20160221_191004 التبادل السياحى بين البلدين، وجذب سائحين من أسواق بعيدة المدى مثل الولايات المتحدة الأمريكية – جنوب شرق آسيا عن طريق الترويج المشترك للمنتجات السياحية فى البلدين ،مضيفا إلى أنه سيتم العمل أيضا على التعاون فى مجال السياحة الدينية بين البلدين – بالتنسيق مع الجهات المعنية – كالترويج لمنطقة سانت كاترين التى تعد أحد أهم المعالم التى تهتم بها الدوائر اليونانية الدينية.
ومن جانبها أعربت وزيرة السياحة اليونانية عن سعادتها البالغة لزيارة مصر مشيرة إلى انبهارها بالحضارة المصرية وحفاوة الاستقبال والترحاب التى شاهدتها على أرض الواقع والتى ستقوم بنقلها للشعب اليونانى بعد العودة ؛ مشيرة إلى أنه بخلاف التاريخ والحضارة والثقافة والعلاقات القوية التى تجمع البلدين فهناك العديد من الروابط الأخرى والعادات المشتركة مثل الحفاوة والكرم.
وخلال المؤتمر أكدت وزيرة السياحة اليونانية على أن مصرستستعيد مكانتها لتكون مقصد سياحى قوى فى أقرب وقت خاصة أنها تتمتع بأنماط سياحية تستمر على مدارالعام ؛ مؤكدة على أن الحكومة اليونانية ترحب بكافة الإجراءات التى تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين واقامة علاقات صلبة فى كافة المجالات.
وأضافت أنها ستبدأ العمل الفعلى من خلال الإعداد لورش عمل مختلفة بمجرد عودتها لليونان لتنفيذها عند عودتها لمصر مرة أخرى فى مايو القادم.
وتجدر الإشارة إلى قيام هيئة التنشيط السياحى بإعداد برنامج سياحى لوزيرة السياحة اليونانية والوفد الإعلامى اليونانى المرافق خلال زيارتها لمصر ؛حيث تضمن البرنامج زيارة لأهم الأماكن والمعالم السياحية منها المتحف المصرى والأهراما

التعليقات مغلقة.