src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

فرحات :نسعي لتحويل المحافظة الي صناعية عن طريق تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة

73

قال محافظ القليوبية الدكتور رضا فرحات الخميس إنه يسعى لتحويل القليوبية إلى محافظة صناعية ذات طابع خاص عن طريق الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظة لخلق فرص عمل للشباب والنهوض بالمحافظة وتفعيل دور المشاركة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني والاهتمام بالقرى.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لقرية كفر تصفا التابعة لمركز ومدينة كفر شكر بحضور الدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس الاستشاري التخصصي لرئيس الجمهورية والنائب خالد يوسف والنائب محمد زكريا محي الدين نواب دائرة كفر شكر.

وتفقد المحافظ جمعية تنمية المجتمع المحلي بالقرية والتي تقدم العديد من الأنشطة الخدمية لمواطني القرية من خلال التعاون مع مركز التدريب الصناعي بكفر شكر والذي يقوم بعمل دورات تدريبية للسيدات لتعليم الخياطة وصناعة التريكو وصيانة الأجهزة المحمولة والاكسسوار والصناعات الغذائية فضلا عن حصر احتياج الشركات من العمالة وتدريبها على أعلى المستويات لتكون جاهزة لسوق العمل بأعلى كفاءة ممكنة.

وتفقد دار الحضانة بالجمعية والتي تستوعب ما يقارب من 160 طفلا بأعمار مختلفة كما تفقد ورش التدريب على الحياكة وأعمال التريكو والتي ينظمها المركز لعدد 40 سيدة ومدة التدريب 14 يوما وبعدها تكون السيدة قادرة على تفصيل منتج كامل جاهز للتوزيع.

وأشار المحافظ إلى أن هؤلاء السيدات اللاتي تم تدريبهن سيتم الاستعانة بهن في تشغيل المصانع بالمحافظة ضمن مشروع “وظيفتك جنب بيتك”.44d693db70-img

التعليقات مغلقة.