src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

محافظ دمياط يبحث مع مجموعة الريامي الاماراتية سبل التعاون ومجالات الاستثمار

56

التقى محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، الخميس، الشيخ خالد الريامي ممثل مجموعة الريامي بدولة الإمارات الشقيقة، لبحث سبل التعاون وفرص ومجالات الاستثمار.

وأوضح المحافظ – خلال اللقاء – أن دمياط تتميز بمجموعة من الأنشطة المختلفة مثل الصيد، حيث لديها أكبر أسطول للصيد في مصر والصناعات الحرفية وفي مقدمتها صناعة الأثاث والتي تتميز بالعمالة الماهرة في هذه الصناعة فضلا عن وجود ميناء دمياط بإمكانياته الضخمة بجانب المميزات السياحية للمحافظة.

واشار إلى أن مشروع مدينة دمياط للأثاث على مساحة 331 فدانا أحد المشروعات الصناعية المتكاملة لتعميق وتوطين صناعة الأثاث وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي سيوفر من 30 / 40 ألف فرصة عمل للشباب بجانب 120 ألف فرصة عمل غير دائمة أثناء تنفيذ المشروع.

وأشار إلى أن المشروع يضم منطقة صناعية للورش الصغيرة والمتوسطة والمصانع المكملة ومراكز خدمية وتكنولوجية وأكبر منطقة للمعارض على مساحة 110 آلاف م2 بجانب كافة الخدمات المتكاملة لتشغيل المدينة.

واوضح أنه جاري الانتهاء من دراسات الجدوى الاقتصادية المالية والتسويقية والإنشائية والتي يقوم بها أحد المكاتب الاستشارية، مؤكدا أنه يمكن للجانب الإماراتي المشاركة في إنشاء المدينة مع شركاء آخرين وأيضا كمطور صناعي للمدينة.

وقدم المحافظ عرضا تفصيليا عن مشروع مدينة دمياط للأثاث ومكونات المشروع، حيث أبدى الشيخ خالد الريامي إعجابه الشديد بالمشروع، مؤكدا أنه سينقل تفاصيله بالكامل للجانب الإماراتي، آملا فتح مجالات هامة للاستثمار في محافظة دمياط باعتبارها محافظة اقتصادية واعدة ونموذج هائل للنجاح والإنتاج.

وأشار الشيخ خالد إلى أن مجموعة الريامي من أكبر المجموعات الإماراتية وتعمل في مجالات كثيرة ومنها الأثاث ولديها 47 مصنعا في الإمارات وإيطاليا والهند والصين وأفريقيا، لافتا إلى أنهم في مصر منذ حوالي ثمانية أشهر ولديهم شراكة مع الجانب المصري.ميناء-دمياط

التعليقات مغلقة.