src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

في ورشة عمل “صنع في سوهاج “:التخطيط الاستراتيجي يعطي القادة القدرة على التفكير الكليّ في كافّة العناصر بشكلٍ مترابط

66

ثم اليوم عقد ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي للمشروعات حاضر فيها الدكتور أحمد الشرقاوي مدير مركز تحديث الصناعة بسوهاج ،وأدار اللقاء د. شيماء سمير بوحدة التنمية الاقتصادية بالمحافظة.
وأوضح الشرقاوي أن التخطيط الاستراتيجيّ يعني القدرة على رؤية موقع الشركة أو المؤسسة في المستقبل، ولا يعني ذلك التنبؤ بما سيكون عليه وضع الشركة أو المؤسسة في المستقبل بناءاَ على متغيّرات وعوامل الوقت الحاضر مضيفا أن التخطيط الاستراتيجي يعطي القادة القدرة على التفكير الكليّ وفي كافّة العناصر بشكلٍ مترابط، بدلاً من التركيز على ناحية دون النواحي الأخرى وأكد أهم عوامل نجاح شركة سامسونج هو أنها تنبأت بالمستقبل وبدأت تعمل عليه وفقا لقراءة السوق طبقا للتخطيط الاستراتيجي.
كما أكد أن الاستراتيجية شيء متغير ولي12654654_1720444224837123_6946200198608615328_nس ثابت لذا يمكن تعديل الاستراتيجية كل فترة والاستراتيجية المرنة هي التي تقلص المسافة بين الواقع والأهداف. وعرض للاستراتيجية الخاصة بتنمية القطاع القطاع الصناعي التي تم إعدادها بالتعاون مع وحدة التنمية الاقتصادية العام الماضي مشيرا إلى أن المحافظة اتخذت عدة قرارات بإنشاء مصانع جديدة كان موصى بها في الاستراتيجية مثل إنشاء مصنع الأسمنت ومصنع كاربيد الكالسيوم.
وأشار أن أصحاب المصانع ينبغي أن يمتلكوا الفكر التصديري ويدرسوا سوق الدول التي يتم التصدير إليها والاتفاقات التجارية لهذه الدول فيما يتعلق بخفض الجمارك والنظام المصرفي نظرا لأهمية وجود بنوك قوية في هذه الدول تعزز الاعتمادات لخاصة بالمصانع ليصبح التصدير ميزة بالنسبة للمصنع.

التعليقات مغلقة.