src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

بالصور.. محافظ الأقصر يلتقى بأهالى قرية المريس لبحث مشاكلهم

69

الأقصر – منى عبده

DSC_8406 DSC_8399 DSC_8375

 

 

 

 

عقد محمد بدر محافظ الأقصر اليوم المفتوح بقرية المريس بمدينة الطود بحضور العميد ايمن مدني رئيس مدينة الطود وعدد من المسئولين التنفيذيين ..

بحث المحافظ مع المواطنين عدد من المشاكل المتعلقة بنظافة القرية وازالة اكوام الاتربة من علي الطرق والشوارع الرئيسية وتسوية وتعديل وتمهيد الطرق وتوفير سيارات اسعاف لخدمة القرية ونقل التبعية الادارية للقرية لمدينة اخري بدلا من الطود بالاضافة الي متطلبات عدد من المواطنين بإنشاء ملاعب نجيل صناعي بمراكز شباب القرية بعد الموافقة عليها وتغطية الترعة الرئيسية وتخصيص 10 سيارات اجرة للعمل بين الأقصر والمريس لنقل المواطنين وافتتاح مدرسة علي بن ابي طالب وانهاء الخلاف الدائر بين عدد من المواطنين والشئون الاجتماعية علي ملكية احد العقارات واستغلال مبني الوحدة المحلية القديم لقرية المريس .

وخلال اللقاء استعرض عدد من المواطنين عدد من احتياجات قريتي حاجر المريس وجزيرة ارمنت حيث طالبوا بإطلاق اسماء شهداء المريس علي بعض المدارس وتوصيل المرافق لعدد من المنازل المخالفة وتوفير بديل للعبارة النهرية للاهالي في حالة رفعها للصيانة وتنفيذ مشروع الصرف الصحي فضلاً عن شكاوي خاصة بسوء حالة بعض الطرق وعدم رصفها ، وعدم توصيل المرافق لكتلة سكنية كبيرة خارج الحيز العمراني ومطالب اخري خاصة بعدد من المواطنين بتوفير فرص عمل .

قرر محافظ الاقصر خلال اليوم المفتوح تحويل ملف نزاع علي قطعة ارض بين مواطنين واحدي الجهات الحكومية الي الرقابة الادارية لإتخاذ اللازم مشددا علي ضرورة انهاء التعقيدات الروتينية وحسن معاملة المواطن موجهاً رئيس المدينة بوضع تصور كامل للمشروعات والاراضي المخصصة لها وتجهيز ملفات عن المشاكل العامة وعرضها عليه لبحث الحلول اللازمة وتنفيذها في الإطار القانوني وبما يتماشي مع مصلحة المواطن .

كما وجه المحافظ رئيس المدينة لازالة اكوام الاتربة وتسوية الطرق باستخدام معدات المدينة لتمهيد الطريق معلنا عن وضع خطة لاعادة تقسيم عدد من المناطق والقري بالمحافظة وتحديد التبعيات الادارية لكل قرية طبقا لعدة عناصر اهمها عدد السكان والتوزيع الجغرافي ووجه المحافظ مدير المرور بدراسة تبديل 10 سيارات وتحويل خطوط سيرهم للمريس فقط تخفيفا علي الاهالي لافتا الي ان تغطية الترع يتم وفقا لخطة معينة تتضمن تحديد الاولويات .
واشار المحافظ الي تطبيق مشروع تكافل وكرامة بكافة انحاء محافظة الاقصر حتي يستفيد منه اكبر عدد من المستحقين لافتا الي قرار الحكومة بتركيب عدادات كودية للمباني المخالفة ويتم ذلك من خلال شركتي المياه والكهرباء معلنا عن تغيير اسلاك الكهرباء المتهالكة بقرية المريس .
واعلن رئيس شركة المياه عن قرب افتتاح محطة مياه القرنة خلال العام الجاري بطاقة 400 لتر في الثانية والتي ستخدم عدة مناطق من بينها قرية المريس مطالبا الاهالي بتوفير قطعة ارض ذات مساحة مناسبة لدراسة امكانية تخصيصها كمحطة رفع تمهيدا لادخال خدمة الصرف الصحي مستقبلاً .
وعلي هامش انعقاد اليوم المفتوح قام محافظ الاقصر بجولة داخل قرية المريس حيث تفقد الطريق الرئيسي وعدد من المدارس ووجه بتنظيف الترعة وازالة اكوام القمامة .
كان محافظ الأقصر قد واظب علي عقد اليوم المفتوح اسبوعيا منذ قدومه الي الاقصر حيث عقد اول يوم مفتوح بمدينة الأقصر واليوم الثاني بمدينة اسنا واليوم الثالث بمدينة القرنة واليوم الرابع بمدينة ارمنت واليوم الخامس في الزينية واليوم السادس بمدينة الطود وواصل لقاءاته الجماهيرية بالنزول الي القري والنجوع مؤكدا استمرار عقد اليوم المفتوح في جميع مدن المحافظة لبحث مشاكل المواطنين واحتياجاتهم عن قرب ..

التعليقات مغلقة.