src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الدكتور أحمد سالم .. الشباب هم النواة الأساسية لتقدم البلاد في برنامج تأهيل العاملين بمؤسسات الدولة

63

كتب عمرو حلمي

12821993_957810007621425_1988214715_n 12784564_957810004288092_171099894_n
انطلقت المرحلة الأخيرة والنهائية لتدريب القادة بالمركز الأولمبى بالمعادى بعنوان البرنامج القومي لتأهيل وتمكين العاملين بمؤسسات الدولة وذلك بمشاركة 150 شاب وفتاة من جميع أنحاء الجمهورية بعد نجاحهم وتصعيدهم فى المرحلتين الاولى والثانية وذلك لتنمية المهارات الإدارية والقيادية الرفيعة لتولى المناصب القيادية . نائب محافظ ومعاون وزير ورؤساء مدن وذلك فى إطار توجهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لدعم الشباب والاعتماد على طاقاتهم الكامنة وأفكارهم البناءه من خلال ” التدريب من أجل التمكين ” وتحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة القادة . برئاسة الدكتورة مايسة عشماوى والدكتور أحمد الشريف .
وقد صرح الدكتور أحمد الشريف على أن التدريب يشمل عدة محاور رئيسية مثل النظام المالى الحكومى (الموازنة العامة والحساب الختامي وقانون المناقصات)و التخطيط الاستراتيجي و الأمن القومي و حقوق الإنسان فى إطار الامن القومي و الطرق البديلة لحل المنازعات و إدارة الأزمات و الإدارة المحلية و فن التفاوض ومهارات الإقناع وغيرها من الموضوعات الهامة وورش العمل والتى تثرى هؤلاء الشباب وثقل خبراتهم ومهاراتهم
وقد أكد الدكتور أحمد سالم على أنه يتم تأهيل الشباب على يد مجموعة من المدربين من أصحاب المهارات والكفاءات والخبرات الرائعة ومن الشخصيات البارزة والتى تتمتع بكارزمة خاصة فى المجتمع . والتدريب من خلال فرق عمل من أجل الخروج بمنتج جيد يستحق التقدير والاحترام من كافة الجهات والهيئات المعنية من أجل رفعة شان مصرنا الغالية وذلك كفريق عمل من شباب ذو أفكار بناءة متميزة ،فالشباب هم أمل مصر وهم القاعدة الأساسية لتقدُّم الأمم، فلا يمكن أن تنهض أمة دون الإعتماد على أفكار الشباب المبدعة والخلاقة ، كما أن بناء أى منظومة فى الدولة وتطويرها يقوم فى الأساس على الأفكار البناءة والمتميزة وفي ذلك نأمل أن يفتح المجال أمام هؤلاء الشباب حتى يشارك مشاركة حقيقية فى تقدُّم الدولة على كافة المستويات العلمية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية. من خلال وضع خارطة طريق لتطوير كافة مؤسسات الدولة .
وقد أقترح الدكتور أحمد سالم فى اللقاء الأول أمام جميع الحضور ضرورة ان يطرح كل متدرب أفكاره ومشروعاته التى يأمل تحقيقها سواء فى تخصصه أو أى تخصص ويتم تجميعها وطبعها فى كتيب وتسليمه إلى الجهات المختصة لإتخاذ إجراءات حقيقية على أرض الواقع .ولتكن سبباً فى نهضة مصر وحل المشاكل التى توجهها .

التعليقات مغلقة.