src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

السيناريست سيد فؤاد : انتهاء مشكلة عجز ميزانية مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

57

56e41927a1a55الأقصر – منى عبده

قال السيناريست سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، أن جميع الأزمات المالية والإدارية التي كان يعاني منها المهرجان، وقدم بها شكوى لهيئات الدولة المختصة من وزارة الثقافة، وهيئة تنشيط السياحة، ووزارة الشباب، انتهت منذ 15يوم.

واضاف فؤاد، ” إن المهرجان كان يعاني من عجز في الميزانية وصل إلى مليون ونصف جنيه، وأن هناك تعاون كبير من الجهات المعنية،

وأكد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، ان اعتذار الضيوف عن المهرجان بسبب المشاكل الأمنية التي تعاني منها مصر أشار أنه لا يوجد سوى 4 اعتذارات من أصل 155 ضيف وجهت إليهم الدعوة بشكل رسمي، والمعتذرين يتصادف وجودهم في مهرجانات أخرى في نفس التوقيت.

واشار فؤاد، عن ميزانية المهرجان رد فؤاد أنه لا يستطيع تحديدها الآن إلا بعد انتهاء المهرجان، رغم وجود ميزانية محددة ولكنها قابلة للزيادة أو النقصان.

وأوضح أن المشكلة الوحيدة التي يعاني منها المهرجان هي حاجتهم لطائرة كبيرة لنقل الضيوف المهرجان وجاري العمل على حل هذه الأزمة.

وأضاف رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية أنه سيحضر المهرجان ثلاث وزراء ثقافة من السودان وساحل العاج ومدغشقر.

يذكر: أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أسسته وتقيمه سنويًا مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية بدعم ورعاية من وزارة الثقافة، ويشارك في الدعم وزارات الشباب، السياحة، الخارجية وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية، ويقام هذا العام في الفترة من 17 إلى 23 مارس 2016.

التعليقات مغلقة.