src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

مهرجان المبدع الصغير بثقافة الاقصر

59

الأقصر – منى عبده

6dd62604fa-img (1)

يقيم فرع ثقافة الأقصر التابع لإقليم جنوب الصعيد برئاسة الباحث سعد فاروق مهرجان المبدع الصغير يوم الأربعاء 16 مارس 2016 على مسرح قصر ثقافة الأقصر في تمام العاشرة صباحا.
صرح فضل الله هاشم مدير الفرع ان مهرجان المبدع الصغير يتضمن خمسة مسابقات، أولها الغناء وتقوم فكرتها على تكوين فريق غنائى من تلاميذ المدارس الابتدائية والاعدادية. والمسابقة الثانية في الإلقاء الشعرى، وتهدف الى تعزيز وصقل المواهب الشعرية لدى المشاركين. والمسابقة الثالثة، مسابقة في الأداء الحركى، وتقوم فكرتها على تكوين فرق فنون شعبية من تلاميذ المدارس لأداء بع الرقصات الاستعراضية خاصة تلك المستوحاة من التراث الشعبى. والمسابقة الرابعة مسابقة الرسام الصغير، وفيها يتم اختيار موضوعات يعبر عنها الأطفال عن طريق ورش الفنون التشكيلية تحت اشراف فنانى ثقافة الأقصر. اما المسابقة الخامسة فهي القارئ الصغير وتعتمد فكرتها على تلخيص كتاب قراءه التلاميذ دون الاخلال بمضمونه او اطناب لا طائل منه.
وأضاف هاشم ان المسابقة تضم شريحتين عمريتين الاولى من سن 8 سنوات وحتى 12 سنة والثانية من سن 13 سنة وحتى 18 سنة. على ان تصرف الهيئة مكافئات وحوافز تشجيعية لأول خمسة فائزين في كل مسابقة.

التعليقات مغلقة.