أخر الأخبار

معابد الأقصر تُضاء باللون الأزرق ضمن فعاليات اليوم العالمي للتوحد

IMG_3499 IMG_3500 IMG_3502الأقصر – منى عبده 
 
فى  إطار التعاون بين محافظة الأقصر والجمعية المصرية للتوحد أعلن محمد بدر محافظ الأقصر عن قيام الأقصر بالانتهاء من التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالحدث الذى سيتم تنظميه ببمشاركة وزارة الاثار لاضاءة وإنارة عدد من المناطق الاثرية والمزارات السياحية بالمحافظة باللون الأزرق ضمن فعاليات الاحتفال العالمى باليوم العالمى للتوحد (الأوتيزم ) والذى سيتم فيه اضاءة عدد من المعالم الهامة على مستوى العالم.
 
من جانبها اكدت داليا سليمان رئيسة ومؤسسة الجمعية المصرية للتوحد (الأوتيزم ) أن مشاركة الأقصر لأول مرة هذا العام في الاحتفالية العالمية لليوم العالمى للاوتيزم والذى يوافق يوم 2 من شهر أبريل من كل عام.
 
وأضافت سليمان أن مصر تشارك في هذه الاحتفالية منذ 5 أعوام وأنها تاتى في اطار اهتمام مصر بقضايا الطفل وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة.
 
وان هذا العام سيتم اضاءة معبد الأقصر ومعبد حتشبسوت ومبنى المحافظة وعدد من الفنادق الكبرى بالاقصر و برج القاهرة ومبنى هيئة قناة السويس  ومبنى القصر العينة ومستشفى 57357 وعدد من المنشات التجارية الخاصة
وعن المباني الأخرى التي سيتم ضاءتها باللون الأزرق في هذا اليوم على مستوى العالم تقول داليا أن المبادرة العالمية للاوتيزمoutism speaks  ستقوم باضاءة  برج ايفل بفرنسا و مبنى إمباير ستيت بنيويروك ومبنى برج العرب بدبى.
 
من جانبه أكد محافظ الأقصر ان مشاركة الأقصر هذا العام في الحدث تأتى في اطار اهتمام الأقصر برفع الوعى بمرض التوحد  وكذلك استغلال الحدث في الترويج السياحى للمحافظة حيث سيتم انارة معابد الأقصر مع أشهر المباني في العالم.
 
 
 كما أن  الجمعية المصرية للاوتيزم ستقوم بعقد عقد مؤتمر صحفى يوم السبت فى معبد الأقصر يتم فيه دعوة مختلف وسائل الاعلام للاعلان عن الفعاليات المختلفة للاحتفال باليوم العالمى للتوحد 
 
الوسوم
إغلاق