src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

“اللغة والتفكير”ندوة بكلية الاداب ببني سويف

74

 نظمت كلية الآداب جامعة بني سويف  تحت إشراف أ.د جودة مبروك عميد الكلية ندوة بعنوان 5 (1) بحضور أ.د محمد عناني أستاذ الأدب الإنجليزي بكلية الآداب جامعة القاهرة وأ.د علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وسط حضور لافت من الطلبة والطالبات.

رحب أ.د  أمين لطفي رئيس الجامعة بالعالم  أ.د  محمد عناني أستاذ الترجمة مشيدا بمجهوداته الكبيرة في مجال الترجمة وتأليف العديد من الكتب حيث حصل على العديد من جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية، معبرا عن سعادته بوجود هذا العالم الجليل في رحاب جامعة بني سويف.

أضاف أ.د رئيس الجامعة أن اللغة والتفكير مرتبطان ارتباطا وثيقا ومن الضروري أن نثقف أنفسنا وننمي أفكارنا،

أشار أ.د جودة مبروك عميد الكلية إلى أهمية موضوع الندوة وعلاقة اللغة بالفكر البشري وأننا لابد وأن نطور من أنفسنا من أجل النهضة والبناء والارتقاء بأوطاننا، معبرا عن ترحيبه بـ أ.د محمد عناني ذلك القامة والقيمة العظيمة الذي أثر بفكره وعلمه في تطوير ونهضة المجتمع.

أوضح أ.د   محمد عناني أستاذ الأدب الإنجليزي بكلية الآداب جامعة القاهرة علاقة اللغة بالتفكير وأن اللغة هي صلب التفكير البشري لذا كلما زادت مفردات المرء زاد تفكيره وأنه لابد وأن نتأمل كيف نفكر لندرك معاني المفردات، وأن يتعلم المرء العلوم الطبيعية حتى يستطيع أن يفكر بها. 

التعليقات مغلقة.