src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

“بالصور.. تحيا مصر” يفتتح أول مركز لعلاج “فيروس سي”بالأقصر

59

الأقصر – منى عبده

 
 أعلن صندوق تحيا مصر، اليوم الجمعة، التشغيل التجريبي لمركز تحيا IMG_20160603_124925 IMG_20160603_124942مصر النموذجي لعلاج وإبحاث فيروس سي بالأقصر، وذلك لتحقيق استراتيجية الصندوق في القضاء علي فيرس سي، بالوصول بمصر بحلول عام 2020، إلي المستويات العالمية في نسب الإصابة، والتي تبلغ 2 %، وأن تكون نموذجا يحتذي به في العالم لمكافحة فيروس سي.
 
أقيم المركز بالشراكة بين صندوق تحيا مصر ووزارة الصحة، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للقضاء على “فيروس سي”، من خلال منظومة مصرية متميزة، تحقق لمصر القضاء على الفيروس وآثاره السلبية على حياة الإنسان، وحقه في الحياة الكريمة.
 
وتم إنشاء مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سي بمحافظة الأقصر، ليكون نموذجًا متميزًا للعلاج والإبحاث، يطبق أفضل المعايير، ليصبح نموذجا يحتذي به، ثم تعميمه، حيث يضم المركز جميع المكونات اللازمة لشفاء المريض تماما من الفيروس، بداية من الكشف وإجراء جميع الفحوصات والتحاليل المطلوبة، إلي العلاج والمتابعة الدقيقة والتوعية للحماية من العدوي بالمرض.
 
وقام صندوق تحيا مصر بإنشاء مبني المركز، وتولت وزارة الصحة والسكان تجهيزه علي أعلي مستوي بمختلف الأجهزة الطبية وغير الطبية، لتكون المحافظة ليس عاصمة أثار العالم فحسب، وإنما قبلة لعلاج وإبحاث فيروس سي علي المستوي الإقليمي والعالمي، حيث يقدم خدمة طبية علي أعلي مستوي، وتعامل لائق مع المرضي، لتحقيق أعلي معدلات الشفاء في أسرع وقت.
حضر بدء التشغيل التجريبي كل من محمد الأمين عضو اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، ومحمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، ومحمد سيد بدر محافظ الأقصر، وأكرم النشار المدير الإداري والمالي لصندوق تحيا مصر، والدكتور سامي عبدالعزيز المستشار الإعلامي لصندوق تحيا مصر، وعدد من الإعلاميين يتقدمهم، خيري رمضان ومعتز عبدالفتاح، وإنجي أنور وريهام السهلي وعمرو خليل .
 
ويستهدف المركز علاج 12 ألف مريض، حيث من المقرر أن يستقبل يوميًا من بين 150 و200 مريض، فضلًا عن القيام بحملات التوعية، ويقدم كافة خدماته من تحاليل وفحوصات وعلاج بالمجان، وذلك للوصول بمحافظة الأقصر لمحافظة خالية من فيروس سي.
 
وتم إنشاء المركز في محافظة الأقصر لخدمة أهالي وسط وجنوب الصعيد، ولتخفيف معاناتي المرض والسفر علي المواطنين.
 
وقد تأهيل الفريق الطبي من أطباء وتمريض ليكونوا علي أعلي مستوي في تقديم الخدمة الطبية، فضلًا عن تجهيز المركز بأحدث الأجهزة العالمية، والأستفادة من التجارب الناجحة السابقة، ليكون منارة بحثية وعلاجية علي أرض الأقصر، ويقدم خدماته العلاجية علي أعلي مستوي.
 
والشركاء الرئيسين لصندوق تحيا مصر في تنفيذ استراتيجية القضاء علي فيروس سي هم المجلس الرئاسي الاستشاري للتنمية المجتمعية تحت رعاية رئيس الجمهورية، ووزارة الصحة واللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.
 
أما الدكتور جمال سليمان مدير مركز أمراض الكبد وعلاج فيروس سي بالأقصر، أن المركز أنشئ خصيصاً بقلب مدينة الأقصر بالتعاون مع الصندوق والمحافظة، حيث أنه تم الإتفاق علي إحلال وتجديد مستشفي الحميات بالحبيل لتكون مقر المركز، وتم إنهاؤه بالكامل، وتمهيد الطرق الخاصة بالمركز.
 
وأضاف الدكتور جمال سليمان، أن المركز يضم أحدث الأجهزة العالمية لعلاج مرضي فيروس سي، ويهدف خلال الـ3 شهور المقبلة لعلاج 2000 حالة بالكامل في أول كورس علاج داخل المركز، وسيتم زيادة أعداد المرضي في الكورس شهرياً حسب التبرعات لـ3 آلاف مريض في الكورس.
 
واستطرد مدير مركز أمراض الكبد وعلاج فيروس سي بالأقصر، أن المركز سيسعي خلال فترة التشغيل الأولي لإستقبال مختلف الحالات لعلاجها بالكامل، تمهيداً لإعلان محافظة الأقصر خالية من فيروس سي خلال 6 شهور، موضحاً أن المريض الواحد يتكلف علاجه مبلغ 2500 جنية خلال 3 شهور، حيث يخضع بعدها لفترة متابعة تصل إلي 6 أشهر.
 
فيما وجه محمد بدر محافظ الأقصر، الشكر لصندوق تحيا مصر وللرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم الأول للمواطنين في مختلف ربوع مصر، مؤكداً أن وجود مثل هذا المركز المتميز لعلاج مرضي فيروس سي داخل الأقصر أمر مشرف للغاية، حيث أنه سيكون له عائد كبير علي المواطنين المرضي وتوفير الوقت والجهد عليهم لعدم السفر خارج المحافظة لتلقي جرعات العلاج، وأن المحافظة مستمرة في تقديم كافة اوجه الدعم للمركز ولمختلف أعمال صندوق تحيا مصر داخل المحافظة.
 
وأضاف محافظ الأقصر، أنه تابع أعمال المركز وإنشاؤه من البداية، وأنه بالفعل مركز طبي عالمي علي أرض الصعيد لخدمة مرضي فيروس سي بالمجان برعاية صندوق تحيا مصر، وسيواصل طريقه في دعم مختلف المشروعات الخيرية في المجال الطبي بمختلف أنحاء المحافظة.

التعليقات مغلقة.