أخر الأخبار

“المجتمعات العمرانية” تنظم ندوة دينية حول “الصيام وأثره على العمل والإنتاج”

صرح المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، بأنه في إطار الاحتفال بشهر رمضان المبارك، وبرعاية الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، نظمت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ندوة تثقيفية بعنوان “الصيام وأثره على العمل والإنتاج” حاضر فيها الأستاذ الدكتور عبد المنعم فؤاد، عميد كلية العلوم الإسلامية والعربية للوافدين بالأزهر، وأدارها الإذاعى الكبير الدكتور سعد المطعني، كبير الإذاعيين بإذاعة القرآن الكريم، وبحضور قيادات الهيئة، وعدد من العاملين.

 

وخلال كلمته، أكد الدكتور عبد المنعم فؤاد على إعلاء الدين الإسلامى لقيمة العمل والإنتاج، والحث على إتقانهما، والإجادة فيهما، موضحاً أن الصيام ليس حجة أو مبرراً للتكاسل عن العمل، بل على العكس لابد أن يكون حافزاً على المزيد من العمل والإنتاج.

 وأضاف أن الأزهر الشريف يعتبر أحد أهم أدوات قوة مصر الناعمة بالخارج، مشيراً إلى أن هناك نحو 40 ألف طالب يأتون من 102 دولة، لتلقى تعليمهم مجاناً بالأزهر الشريف، وهؤلاء يمثلون سفراء للإسلام ومصر بالخارج.

 وأكد المهندس كمال فهمى أن الهدف من إقامة مثل هذه الندوات، حث العاملين بالهيئة وأجهزة المدن المختلفة على بذل الجهد، وإتقان العمل، خاصة فى هذا الشهر الفضيل، فى ظل المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها وزارة الإسكان بأجهزتها المختلفة.

الوسوم
إغلاق