src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تكافل وكرامي بـ16 محافظة منها بني سويف والفيوم والمنيا والبحيرة والاسكندرية

73

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن بدء المرحلة الثانية من تنفيذ برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة وذلك في 16 محافظة، منهم بعض المحافظات التي نفذت فيها المرحلة الأولى من البرنامج وامتدت للمرحلة الثانية نظرا لارتفاع عدد الأسر الآولى بالرعاية بها.

جاء ذلك في تقرير أعدته الوزارة مؤخرا، والمحافظات المقرر أن ينفذ فيها البرنامج مرحلته الثانية هى سوهاج وينفذ في مركزين، شمال سيناء وينفذ في 7 مراكز، بني سويف وينفذ في 3 مراكز، الفيوم في 6 مراكز، المنيا في 6 مراكز، الجيزة في 4 مراكز، مرسى مطروح في 6 مراكز، الوادي الجديد في مراكز واحد، والبحيرة في 5 مراكز، القليوبية في مركز واحد، القاهرة في 4 مراكز، المنوفية في مركز واحد، بورسعيد في 5 مراكز والإسكندرية في 9 مراكز إلى جانب الدقهلية والإسماعيلية في مراكز واحد بكل منهما.

وأشار التقرير إلى موافقة البنك الدولي على إتاحة الدفعة الثانية من القرض المخصص لمشروع تكافل وكرامة والبالغ قيمتها 130 مليون دولار، استلمت مصر 100 مليون دولار منها في آخر شهر يونيو الماضي وال 30 مليون دولار الأخرى في أوائل شهر أغسطس المقبل.

وأوضح أن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي قالت “إن وزارة المالية دفعت قيمة المخصص لبرنامج تكافل وكرامة بناءا على توصية لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب لتصل إلى حوالي 4 مليارات جنيه” .. مشيرة إلى أن البرنامج قد وصل في عامه الأول إلى مليون و200 ألف أسرة تقدمت بتسجيل طلباتها وتم فحصها وكانت نسبة الاستحقاق 53.5 لعدد 706 ألاف أسرة في 10 محافظات بالوجه القبلي تمثل 3.2 مليون مواطن.غاده والي

التعليقات مغلقة.