src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

مسابقة للتوعية بامراض التدخين بمنظمة المرأة العربية

70

تنظم “الجمعية العربية المصرية لأمراض القلب” بالتعاون مع “مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة” بتنظيم مسابقة للرسم للتوعية بأضرار التدخين خاصة بالأطفال اللاجئين بدأ من سن 6 سنوات حتى 14 سنة.

واوضح بيان اصدرته المنظمة اليوم انها تقوم برعاية المسابقة التي تهدف إلى دفع الأطفال للتعبير عن وجهة نظرهم حول أضرار التدخين على المجتمع، وآثاره السلبية وكيفية محاربة تلك الظاهرة، والتوعية بأخطارها.

وتقدم الرسومات إلى منظمة المرأة العربية في موعد أخره 30 أغسطس 2016 وسوف يتم تشكيل لجنة بكل من المنظمة العربية وجمعية أمراض القلب ومؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة باختيار أفضل رسومات مقدمة للمسابقة وسوف تقوم منظمة المرأة العربية بعمل معرض كبير يجمع رسومات الأطفال وسوف يتم اختيار أول ثلاثة فائزين ومنحهم جوائز مختلفة تشجيعًا لهم.

وصرحت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة أن هناك أكثر من هدف لإطلاق هذه المسابقة، ومنها التشبيك والتواصل مع اللاجئين بمصر ومختلف الدول العربية بشكل مستمر، ومكافحة التدخين، والتوعية بالأضرار الصحية الناتجة عنه بالإضافة إلى تشجيع الأطفال وفتح المجال لإبداعتهم والاستفادة منهم في معالجة الجوانب السلبية والمشاكل الاجتماعية.

وأشار الدكتور سامح شاهين رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب إلى أهمية هذه الحملة التي تهدف الحماية المجتمع من أضرار التدخين.

وأوضح الدكتور عمرو حسن مدرس واستشاري النساء والتوليد والمدير الطبي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، أنه كان يجب علينا البحث عن شىء جديد لكسر الثقافة السائدة عن التوعية لدى العامة، واستخدام طرق وأدوات مبتكرة، لم يعتد عليها المستهدفون من التوعية فى الشارع، وخلق رغبة لدى المتلقى للانجذاب للتجربة الوليدة “التعليم بالترفيه” وهو الطريق الأمثل للتعلم وبناء ثقافة مختلفة.

التعليقات مغلقة.