أخر الأخبار

بالصور.. «روكفلر» الأمريكية تختار الأقصر ضمن مبادرة 100 مدينة مرنة

DSC_7608 DSC_7602 DSC_7593الأقصر – منى عبده 

 
فى اطار أختيار مؤسسة «روكفلر» الدولية لمدينة الأقصر لتنضم إلى مبادة المائة مدينة مرنة وموافقة بيئيا وعمرانيا .
التقى محمد بدر محافظ الاقصر كل من دانا عمران ممثل مؤسسة روكفلر الامريكية و رانيا هدايا مدير مكتب UN-Habitat فى مصر ودكتور باسم فهمى نائب المدير و احمد كجدى ممثل من وزارة التنمية المحلية .

اوضحت دانا عمران انه وقع الاختيار على الاقصر لتكون المحافظة الوحيدة فى مصر وشمال إفريقيا للمشاركة فى تلك المبادره المهمة ، وقد انضمت الأقصر للمبادرة فى المرحلة الثالثة والأخيرة من خلال تنافس ما بين أكثر من 325 مدينة من 90 دولة . 
 
تهدف المبادرة إلى مساعدة المدن حول العالم لتصبح أكثر مرونة فى مواجهة التحديات البيئية والتغير المناخى وتأثيره على الحياة الاجتماعية والاقتصادية كما تدعم المبادرة تأسيس ودمج وجهة نظر مؤسسية اكثر مرونة تشمل مواجهة الصدمات و الازمات من الزلازل والحرائق والفيضانات، وما إلى ذلك، بالإضافة إلى الضغوط التى تضعف موارد وكيانات المدن .
 
وتشمل الأمثلة من تلك الضغوط ارتفاع نسبة البطالة وضعف نظم المواصلات العامة ونقص الغذاء والحرمان من مصدر ماء نظيف .

ومن جانبه اكد بدر انه سيتم التعاون ما بين الجهات الحكومية ومسئولى المبادرة لضمان تحقيق الاستفادة القصوى منها  حيث يتمثل ، دعم المبادرة للمشروعات الهامة التى تضمن تعدد مصادر الدخل والموارد الاقتصادية بالمحافظة بدلا من الاعتماد الكلى على السياحة  وكذلك دعم مشروعات البنية التحتية .
 
من الجدير بالذكر ان مؤسسة روكفلر، هى مؤسسة خاصة دولية ولها دور بارز فى مجال الأعمال الخيرية على مستوى العالم بشكل عام والدول النامية بشكل خاص ومقرها فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.


 
الوسوم
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات